وزارة الثقافة تكرم الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الشبابي للعام 2017
22 / 08 / 2017

 

برعاية وزير الثقافة نبيه شقم كرمت وزارة الثقافة يوم الاثنين 21/8/2017 في دائرة المكتبة الوطنية الفائزين بجوائز مسابقة الإبداع الشبابي لعام 2017 في حقول الشعر والقصة القصيرة والرواية والمسرح والرسم والتصوير الفوتوغرافي.
وقال وزير الثقافة نبيه شقم خلال الحفل التكريمي الذي أقامته الوزارة في إطار الاحتفال بعمان عاصمة الثقافة الإسلامية لهذا العام إن مسابقة الابداع الشبابي حققت حضورا طيبا وكشفت العديد من المواهب الشبابية في الحقول المطروحة، استطاع بعضهم أن يكرس حضوره محلياً وعربياً، ويفوز بجوائز محلية وعربية مرموقة.
وأضاف أن الوزارة ستواصل نهجها في دعم الشباب المبدع في مختلف برامجها وأنشطتها، سواء على مسار النشر والدعم للمخطوطات والنشر في مجلات الوزارة، أو من خلال مهرجانات مسرح الشباب، أو من خلال عضوية اللجان العاملة فيها، مبينا أن الوزارة استقطبت البعض لتدريبهم في لجان المسح التراثي الميداني في عدد من المحافظات الأردنية.
وقال مدير مديرية الدراسات والنشر في الوزارة، ومشرف المسابقة مخلد بركات إن هذه المسابقة انطلقت منذ عام 2000 حققت أهدافها وأثبتت وجودها على الساحة الثقافية في المملكة خلال السنوات الماضية في رعاية ودعم المبدعين والشباب والاهتمام بإبداعاتهم وتنميتها، وتقديمهم للساحة، معربا عن شكره لأعضاء لجان تحكيم المسابقة في حقولها كافة.
وأشار عضو لجنة تحكيم حقل الشعر لؤي أحمد في كلمة لجان التحكيم الى المنهجية التي اعتمدتها اللجان المختلفة، والمعتمدة أصلا في وزارة الثقافية في كل المسابقات حتى تحقق العدالة لجميع المتقدمين.
وفي نهاية الحفل، سلم وزير الثقافة الشهادات التقديرية والجوائز على الفائزين وهم: في حقل الشعر في المركز الأول يوسف محمد سميح العلي عن قصيدته "في ضباب اللقاء"، وفي المركز الثاني محمود عبدالكريم محمد مصلح عن قصيدته "اقتراب أخير من الشاطئ"، وفي المركز الثالث: محمود خالد أحمد البنا عن قصيدته "إشارات".
وقررت لجنة التحكيم حجب الجائزة الأولى في حقل المسرح، وفاز بالمركز الثاني: تسنيم مازن أحمد مصطفى عن مسرحية "هذيان"، وفي المركز الثالث: حنين نعيم عيد أبو جبه عن مسرحية "نصفُ التفاحةِ الآخر"، وفي حقل القصة القصيرة فاز بالمركز الأول: شهد إسماعيل حسين أبو النحل عن قصتها "كعكة التمر"، وفي المركز الثاني: فرح عمار "محمد شفيق" ياسين عن قصتها "غبار النجوم"، وفي المركز الثالث: ميرال محمد خير علي العبدالله عن قصتها "خلف قضبان أعمالنا".
وفي حفل الرواية فاز المركز الأول: عمر خير الله محمود الحاج عن روايته "الانتحار بالشوكولا"، وفي المركز الثاني: سندس أحمد مصطفى "محمد أمين" عن روايتها "شهقة احتضار"، والمركز الثالث: هامة غازي محمد المومني عن روايتها "الظلال".
وفي حقل الرسم فاز بالمركز الأول: ذيب عبد الكريم ذيب حسن، والمركز الثاني مناصفة بين سماح عباس قطوش وديانا نضال مصطفى، وفي المركز الثالث: دانا أحمد علي أبو خليل.
وفي حقل التصوير الفوتوغرافي فاز المركز الأول: أيهم سامي إبراهيم الخزندار، والمركز الثاني مناصفة بين محمد فوزي محمد درويش، وإيثار طلعت محمد سلامة، والمركز الثالث مناصفة: بين هشام إبراهيم صبح الخوالدة، ومالك عبدالسلام محمد جرار.
وحضر الحفل، أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ومدير عام دائرة المكتبة الوطنية بالإنابة فراس الحديدي، وأعضاء لجان تحكيم المسابقة، وأهالي الفائزين.

(بترا)

21/8/2017