صدور رواية (الكوكب الصامت) للكاتبة الجمزاوي
23 / 08 / 2017

صدر حديثا عن وزارة الثقافة ضمن سلسلة جوائز وزارة الثقافة للإبداع، رواية بعنوان «الكوكب الصامت» للكاتبة نهلة الجمزاوي الفائزة بجائزة حقل أدب الطفل عام 2016.
وتنتمي الرواية إلى قصص الخيال العلمي التي تستحوذ على اهتمام اليافعين، والميل نحو استكشاف عالم المجهول في الفضاء والكواكب الموجودة، مع توظيف الخيال المحمل بالرموز المعرفية ذات البعد الفكري والأخلاقي الذي يحمل خطابا إنسانيا كونيا يتجاوز العرق واللون والحدود الجغرافية.
ويستند الخطاب في الرواية الى أدوات علمية متخيلة تشكل بديلا عن تلك الخوارق المتكئة على السحرية والقدرة على اختراق حواجز الزمان والمكان، في تركيز واضح على قيم الحرية والعدالة والسلام والأمن واحترام الآخر والإيمان بالعقل والعلم والعمل، في محاولة للارتقاء بمستوى اليافع ذهنيا ولغويا من خلال عمل أدبي محفز لمخيلته ولمستواه الفكري، ومطور للغته، بما يرتقي بذائقته على الصعيد المعرفي والفني لتحقيق الجدوى الذهنية والمتعة الأدبية.
والكاتبة الجمزاوي، حاصلة على عدد من الجوائز المحلية والعربية، وهي عضو رابطة الكتاب الأردنيين، والاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، صدر لها ما يقارب العشرين منجزا إبداعيا ما بين المقروء والمرئي والمسموع في القصة والشعر والمسرح والدراما، ونوقشت عن بعض هذه الأعمال رسائل ماجستير ودكتوراه.