الثقافة تعلن أسماء الفائزين في جائزة الشعر النبطي/ الدورة الثانية للعام 2017
29 / 08 / 2017

بمناسبة اختيار عمان عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام، أعلنت وزارة الثقافة الثلاثاء 29/8 أسماء الفائزين في جائزة الشعر النبطي/ الدورة الثانية للعام 2017، وبحسب الكاتب مخلد بركات مدير الدراسات والنشر في الوزارة؛ فإن المسابقة أُطلقت هذا العام في دورتها الثانية، بهدف التعريف بالمنجز الشعري النبطي الأردني،  وإتاحة الفرصة للشعراء والشاعرات لنشر أعمالهم والتعريف بهم وتشجيعهم على الاستمرار في كتابة دواوين شعر نبطي بسوية فنية عالية لرفد المشهد الثقافي بها. وستتولى الوزارة نشر الأعمال الفائزة، أو عرضها ضمن مشاريعها المختلفة.

وأضاف أن الوزارة تولي ثقافة البادية الأهمية الكبرى وستعمل على إقامة العديد من المشاريع الثقافية التي تخدم التنمية الثقافية في البادية الاردنية، ومن ضمنها هذه المسابقة. وشهدت الجائزة إقبالا من العديد من الشعراء والشاعرات من مختلف مناطق المملكة بتقديمهم لمخطوطاتهم الشعرية.

وقد تم تشكيل لجنة نقد وتحكيم للجائزة تكونت من خبراء في مجال الشعر النبطي ومن ذوي الاختصاص لمراعاة الدقة والشفافية وأسس التحكيم ومعاييره التي تراعي جودة المخطوط المقدم وصلاحيته الفنية من مختلف الجوانب. وقد تم الإعلان عن هذه الجائزة وأسس الترشح في مختلف وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمكتوب.

وقد قدمت اللجنة تقريرها بعد دراسة المخطوطات التي تقدمت للمسابقة، وكانت النتائج على النحو الآتي:

  • فاز بالمركز الأول ( صالح عوض عايد النبع)، عن ديوانه" عروق المصابيح".

وقيمة الجائزة ( 2000) ألفا دينار أردني.

  •  فاز بالمركز الثاني ( زكريا سلمان عطية الزغاميم) عن ديوانه "جرة مواجع".

وقيمة الجائزة (1500) ألف وخمسمئة دينار أردني.

  •  فاز بالمركز الثالث ( أمجد بركات عليان المعيش) عن ديوانه" درع الوطن".

وقيمة الجائزة (1000) ألف دينار أردني.

وسيُقام حفل توزيع الجوائز وشهادات التقدير في وقت لاحق.