محافظ البلقاء يفتتح معرضا للفن التشكيلي
24 / 09 / 2017

 

افتتح محافظ البلقاء نايف هدايات الحجايا ،مندوبا عن رئيس الوزراء، مساء الجمعة 22/9/2017 معرضا للفنان التشكيلي ياسر الدويك بعنوان" القدس في دروب الذاكرة " ،والذي أقيم في قاعة جاليري سامي هندية بمركز جلعاد الثقافي بأم الدنانير.

وقال الفنان الدويك إن أعمال المعرض من وحي المناظر المخزنة في الذاكرة لمشاهدات القدس أيام الطفولة وما زالت عالقة في الأذهان لذلك عملت على ترجمتها على اللوحة رسما ،موضحا "أن المعرض يحتوي على 50 لوحة تمثل مصدر إلهامي ومخزون تعانق مع الريشة تمثلت بأماكن وأروقة القدس مساجدا وكنائس".

وقال رئيس مركز جلعاد الثقافي سامي هندية" إن المتحف يشكل حلقة وصل مابين الفن الأردني والفن العالمي حيث يتوفر بالمتحف لوحات خاصة لفنانين من مختلف الدول العربية إضافة إلى لوحات لفنانين عالميين، مبينا أن المتحف يشكل حالة جديدة من السياحة الثقافية على مستوى الوطن.

وبين مدير ثقافة البلقاء خليل نصيرات "أننا لا نبالغ إن قلنا أن كل الفنون البصرية أو الكلامية تعكس بدقة ثقافات الشعوب وطرق تفكيرها ومدى تقدمها ورؤيتها للإنسان، وإيمانها ونبوءتها بالقوة الكامنة في عقله ووجدانه.

و يعد الفن التشكيلي مظهراً من مظاهر الحياة الثقافية الناهضة بما يكرسه بين شرائح المجتمع من مفاهيم عالية لقيم الجمال والتذوق.

وتعد معارض الفن التشكيلي سلوكاً ثقافياً محبذاً،وهذا المعرض لفنان صاحب تاريخ طويل في التشكيل العربي والعالمي وصاحب فلسفة لونية خاصة، حيث تخوض فرشاته في ذاكرته الخاصة وتسبح في مخيلته الفريدة، وتجول في شوارع القدس العتيقة وأزقتها وبواباتها.

وحضر الافتتاح متصرف لواء عين الباشا الدكتور حاكم الخريشا ورئيس البلدية جمال الفاعوري ونائب مدير شرطة البلقاء العقيد شاهر العجرمي وعدد من الفنانين التشكيلين من الأردن وخارجه.

يشار أن المعرض يستمر حتى 22 الشهر المقبل .
 

(بترا)

23/9/2017