ملتقى الإبداع الشبابي السابع في اتحاد الكتاب
25 / 09 / 2017

 

برعاية رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين الأستاذ عليان العدوان وحضور رئيس لجنة الإبداع الشبابي أ. شريف الحموي وحضور عدد من أعضاء الهيئتين الإدارية و العامة للاتحاد والضيوف المهتمين بالشأن الثقافي أقيم مساء السبت 23/9/2017، العرض المسرحي "أبو دلامة" وذلك ضمن فعاليات الملتقى السابع للإبداع الشبابي. 

وقد استهل  رئيس الاتحاد الأستاذ عليان العدوان الملتقى  بكلمة رحب فيها بالحضور ونوه إلى دور الاتحاد في استقطاب المواهب والإبداعات الشبابية من أجل خلق جيل يثري المشهد الثقافي في الأردن إيمانا برسالة الاتحاد في نشر الوعي الثقافي وصقل مواهب الشباب الإبداعية. وأشار الرئيس في كلمته بأن أبواب الاتحاد مفتوحة على مصراعيها لدعم المواهب الحقيقية في شتى أنواع الإبداع الأدبي والفني.

قدم المسرحية فريق "شلة" للعرض المسرحي الذي يتألف من  عدد  من طلبة الجامعات الأردنية وهي مسرحية تاريخية هادفة بإطار كوميدي تركز على إشاعة قيم التسامح وعدم الاقتتال لأسباب تافهة بأسلوب كوميدي تخلله نوادر وطرائف من قصة " أبو دلامة العباسي" وقد شارك في العمل الفني الذي اشرف عليه الطالب يحيى عياش  وأمين سر الاتحاد محمود رحال كل من:

سيناريو وحوار: سلام رحال 

تمثيل:يحيى عياش في دور أبو دلامة

محمد الرشدان في دور أبو العطاء

مها علي في دور أم دلامة

أحمد الحياري في دور الخليفة المهدي

محمد الحبيس في دور أحد فرسان الخوارج والمصور الفوتوغرافي أكرم قيسية وفي الختام قدم بعض المشاركين قراءات لنصوص أدبية لاقت استحسان الحضور وتم توزيع شهادات التقدير على المشاركين وأخذ الصور التذكارية.