انطلاق مهرجان عرار الشعري بمشاركة عربية وأردنية
25 / 09 / 2017

 

برعاية أمين عام وزارة الثقافة الأديب هزاع البراري، تنطلق الساعة السادسة من مساء يوم الثلاثاء 26/9/2017، في «بيت عرار الثقافي» بمدينة إربد، فعاليات مهرجان عرار الشعري في دورته السابعة، والذي ينظمه منتدى عرار الثقافي وبالتعاون مع وزارة الثقافة ونادي كفر خل الرياضي والثقافي، ويشارك في المهرجان نخبة من الشعراء العرب والأردنيين، ويستمر حتى مساء الخميس المقبل. 
ويشتمل حفل الافتتاح الذي يترأسه المحامي خلدون السعد على كلمة رئيس منتدى عرار الثقافي المحامي محمد عزمي خريف، يلي ذلك قراءة موجزة في سيرة الإعلامي المرحوم رئيس منتدى عرار السابق فؤاد الحميدي وكلمه لراعي الحفل، ومن ثم قراءات شعرية لعدد من الشعراء المحليين والعرب، وتختتم فعاليات يوم الافتتاح بتكريم المشاركين فيه.
وتقام يوم الأربعاء المقبل، تقام أمسية شعرية في نادي كفر خل الرياضي الثقافي، لعدد من الشعراء المشاركين في المهرجان أردنيين وعرب، ووصلة شعرية مغناة من أشعار عرار للفنان الأردني محمد القطري  ويدير الأمسية الاديب الدكتور راضي نواصرة، وثم تكريم المشاركين من قبل رئيس النادي.
وتختتم فعاليات المهرجان يوم الخميس المقبل، في «بيت عرار الثقافي»، بقراءة من كتاب (قصص جداتي الحكيمات)، للروائي والقاص هاشم غرايبة، ويلي ذلك «وقراءات شعرية»، لمجموعة من الشعراء المشاركين، وتختتم الفعالية بوصلة غنائية للفنان الموسيقار نبيل الشرقاوي، ويدير الأمسية الشاعر المسرحي حسن ناجي.
أما الشعراء المشاركون في أيام المهرجان هم: من الأردن: محمد مقدادي، لؤي أحمد، موسى حوامده، مهدي نصير، عمر أبو الهيجاء، حسن البوريني، نضال الرفاعي، قيس قوقزه، الروائي هاشم غرايبه، عيد النسور، إيمان عبدالهادي، ود. هناء البواب، ومن الشعراء العرب يشارك: محمد إبراهيم يعقوب من «السعوديه»، وعبود الجابري من «العراق».

(الدستور)

25/9/2017