صدور مجموعة «الفراشة» للقاص موسى أبو رياش
27 / 09 / 2017

 

صدر للكاتب موسى إبراهيم أبو رياش مجموعة قصصية بعنوان (الفراشة)، وذلك ضمن إصدارات وزارة الثقافة/ المفرق مدينة الثقافة الأردنية 2017.
تقع المجموعة في 108 صفحات من القطع المتوسط،  وتضمّ 15 قصة هي على التوالي: مطر، الفراشة، رجل الشاي، فائض عن الحاجة، اشتعالات، حمدان، أشباح، مشروع لم يكتمل، مرارة الفقد، الشيخ سلَّام، ذبول، الموت قهرًا، الملف الأصفر، ثورة الجذور، قد يعود.
تناولت قصص المجموعة مضامين مختلفة، صبَّ أغلبها  في الجانب الاجتماعي الذي تناولته قصص: الفراشة، وفائض عن الحاجة، واشتعالات، وقد يعود، وغيرها. فيما تناولت قصة ثورة الجذور المقاومة والرفض المتجذر في أرض فلسطين ضد المحتل الصهيوني. وكانت حوادث السير وويلاتها مدار قصة مرارة الفقد، بينما تناولت قصة الملف الأصفر قضية الرشوة.
معظم قصص المجموعة واقعية من خضم الحياة، واتجهت بعض القصص نحو الخيال مثل قصص: أشباح، والموت قهرًا، والشيخ سلَّام، وثورة الجذور.
الكاتب موسى أبو رياش عضو رابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب العرب، يحمل درجة البكالوريوس في الحاسوب من جامعة اليرموك 1989م، ودبلوم مهني في التربية من الجامعة الأردنية 1999م، وهو مشرف متقاعد من وزارة التربية والتعليم 2016، ولديه مجموعة من المخطوطات في القصة القصيرة والقصيرة جدًا والمسرح والنقد والمقالة.

(الدستور)

27/9/2017