ثقافة مأدبا تنظم مهرجان مأدبا الأول للشعر والتراث
27 / 09 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة مأدبا، مساء الثلاثاء الموافق 26/9/2017، مهرجان مأدبا الأول للشعر والتراث، وذلك ضمن خطة عمان عاصمة للثقافة الإسلامية 2017 .

وبين مدير ثقافة مأدبا محمد الفساطلة أن الفعاليات التي رعاها محافظ مأدبا الدكتور خالد العرموطي وجمع غفير من أبناء المحافظة تأتي ضمن خطة مديرية ثقافة مأدبا للعام الحالي وتزامنا مع خطة عمان عاصمة الثقافة الإسلامية والتي تركز على إبراز المخزون الشعري لدى جملة من شعراء مأدبا والوطن وفرصة لتعريف المجتمع المحلي بالشعراء والترويج لهم .

وأضاف أن تنظيم هذه الفعالية في دار السرايا وهي أحد البيوت التراثية التي بنيت عام 1896 وأصبحت مقرا للحاكم الاداري العثماني وفترة الانتداب وفي عهد الإمارة ثم أصبحت مقرا للأمن لوقت قريب ثم دارا للسياحة بعد إعادة تأهيلها وترميمها من قبل وزارة السياحة، موضحا أن هذا الموقع التراثي المتميز وسط مأدبا سيكون نافذة لأهالي مأدبا لربط الماضي بالحاضر وتنوي المديرية إقامة فعالية ثقافية مختلفة فيه.

وقدم الشعراء محمد الشريقي وأحمد الفاعوري وأكرم الجبور وإبراهيم الرواحنة وزبيدة العجارمة ومحمود الضوات ومحمد الفالح العجارمة وأنور الهقيش وفايزة النعيمي مجموعات من قصائدهم الشعرية التي تنوعت بين قصائد شعرية وطنية وغزلية نالت إعجاب الحضور .

وقدمت في الفعالية التي حضرها جمهور لافت وصلة لشاعر الربابة هايل الفشيكات ووصلة عود للمطرب محمد القعيطات ، فيما وزع راعي المهرجان الدكتور العرموطي الدروع التقديرية على المشاركين والداعمين في نهاية المهرجان.
 

(بترا)

27/9/2017