فرقة الفنون الشعبية باليرموك تنظم حفلها الأول
28 / 09 / 2017

 

قدمت فرقة الفنون الشعبية التي تم تشكيلها أخيراً من طلبة كلية الفنون الجميلة في جامعة اليرموك، خلال حفلها الأول الذي أقيم الثلاثاء 26/9/2017 ورعاه رئيس الجامعة د. رفعت الفاعوري، مجموعة من العروض والوصلات الغنائية الفنية الراقصة، جسدت العديد من الأغان والدبكات التراثية والشعبية.

وأعرب الفاعوري عن فخره بالمستوى الفني المتميز لفرقة الفنون الشعبية الأمر الذي مكنها من المشاركة في مهرجان الثقافة الذي سيعقد في العاصمة السويدية ستوكهولم، داعيا أعضاء الفرقة على أن يكونوا خير سفراء لجامعتهم اليرموك ولبلدهم الأردن خلال مشاركتهم في فعاليات المهرجان.

وأشاد الفاعوري بالجهود التي يبذلها أعضاء الهيئة التدريسية في كلية الفنون التي كانت وما زالت ترفد الساحة الفنية الأردنية بالشباب المؤهل والمدرب في مختلف التخصصات الفنية.

بدوره أشار عميد الكلية الدكتور محمد غوانمة أن الفرقة ستشارك في فعاليات مهرجان الثقافة في العاصمة السويدية ستوكهولم في الفترة 28/9 ولغاية 5/ 10/ 2017، وذلك تلبية للدعوة التي قدمت للكلية للمشاركة في هذا المهرجان، حيث سيتضمن برنامج مشاركتهم تقديم لوحات فنية، وأغاني تراثية أردنية تمثل مختلف مناطق الأردن، تبرز الملابس الشعبية والأدوات الزراعية المستوحاة من البيئة الأردنية، كما ستتضمن فقرات للدبكة الرمثاوية، والرقصة المعانية، بالإضافة الى رقصة السامر، والدحية، ورقصات المواسم وجني المحاصيل الزراعية.

وذكر الغوانمة أن الفرقة قد استكملت الاستعدادات الفنية لمشاركتها في فعاليات المهرجان، حيث تمارس تدريباتها اليومية على مسرح الموسيقا بإشراف الدكتورة رائده علوان مساعد العميد لشؤون الطلبة والنشاطات. حضر فعاليات الحفل الفني نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الدكتور جمال أبو دولة، وعدد من عمداء الكليات والمسؤولين في الجامعة، وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.

 

(الرأي)

28/9/2017