افتتاح معرض إبداعات المرأة بالعقبة
28 / 09 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة العقبة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، الأربعاء الموافق 28/9/2017، معرض إبداعات المرأة الثالث، وذلك ضمن فعاليات عمان للثقافة الإسلامية لعام 2017 .

وأكد مدير ثقافة العقبة طارق البدور أن المعرض جاء لإظهار إبداعات المرأة الأردنية باعتبارها القدوة في الإنجاز وتعميم الفكرة بهدف خلق ثقافة مجتمعية منتجة وتعديل الأنماط السلوكية من الاستهلاك إلى الإنتاج، وخلق نافذة تسويقية بتنويع مصادر الدخل عبر المشاركة في النشاطات العامة.

وقال إن المعرض تضمن زخارف إسلامية والرمل الملون والمكرميات وصناعة الصابون, ولوحات من الشمع, والفسيفساء, وصناعة الجلود, والفن التشكيلي, ووسائل تعليمية لتبسيط المعلومة لدى الطالب, وأشغالا يدوية، مؤكدا أن الثقافة والتراث الأردني غني بالإبداع ليكون من أهم الواجهات السياحية للأردن ومدخلاتها.

وبين أن المعرض مدرج على خطة المديرية للعام الثالث على التوالي لتسليط الضوء على الغاية من المنتج وإظهار روح الإبداع في القطعة التي تروي حكاية إنسان وروح المكان، لافتا إلى أنه جاء هذا العام ضمن احتفالية الأردن بعمان عاصمة الثقافة الإسلامية 2017 .

وأشار مدير تربية العقبة الدكتور خالد الذنيبات الذي رعى حفل افتتاح المعرض في مدرسة العاشرة الثانوية المختلطة، إلى أن الهدف منه إطلاع طلبة المدارس على المواهب ودعم النشاطات اللامنهجية لدى قطاع التعليم في الاستفادة من تجارب هذه النخبة من نساء العقبة.
 

(بترا)

28/9/2017