محاضرة عن "التفكير الإبداعي والابتكاري" للأطفال في الزرقاء
28 / 09 / 2017

 

نظم مركز الأميرة سلمى للطفولة اليوم الخميس 28/9/2017 محاضرة في مدرسة الروم الكاثوليك بعنوان "التفكير الإبداعي والابتكاري" للأطفال بحضور مجموعة من الطالبات.

وقال الفنان فريد الحناوي إن "الفن التشكيلي هو عبارة عن كل شيء يؤخذ من أرض الواقع ويتم إعادة صياغته بطريقة إبداعية عن طريق التشكيل أو التجسيد"، لافتا الى أنواع الفنون التشكيلية وهي: "الواقعية، والتعبيرية، والرمزية، وكيفية توظيف المهارات الإبداعية والابتكارية لدى الفنان".

وأشار الحناوي إلى أن الفنون التطبيقية هي التي يتم بها توظيف مهارات التفكير الابتكاري بطريقة هندسية.

ومن جهته أكد مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود أن "هذا النشاط الخارجي للمركز يهدف للوصول للفئات المستهدفة في مدارس وزارة التربية والتعليم في محافظة الزرقاء"، مشيرا إلى أن نشاطات المركز أصبحت موجهة لخارج المركز بهدف الترويج عن مركز الأميرة سلمى للطفولة كمؤسسة ثقافية تعنى بثقافة وأدب الطفل.

وقدمت مشرفة مركز الأميرة سلمى للطفولة نبال عساف، نبذة موجزة حول المركز وفعالياته الصباحية والمسائية من دورات مجانية في مجال الموسيقى والمسرح والرسم والفنون التشكيلية والخزف والحاسوب والأشغال اليدوية، مشيرة إلى أن هذه الدورات تقدم بالمجان وبدعم من وزارة الثقافة لأطفال محافظة الزرقاء.
 

(بترا)

28/9/2017