ثقافة إربد تنظم مؤتمر محافظة إربد الثاني في شهر تشرين الأول المقبل
28 / 09 / 2017

 

تعمل مديرية ثقافة محافظة إربد حاليا على التحضير لفعاليات متنوعة في ألوية محافظة إربد بهدف نقل هذه الفعاليات إلى المجتمع المحلي في المناطق البعيدة عن مركز المحافظة، كما تستعد لإطلاق مؤتمر محافظة إربد الثاني بعنوان (الأرض والتنمية والمستقبل).

حيث تنظم المديرية مؤتمر القدس والمقدسات الإسلامية في لواء الرمثا بالتعاون مع الجمعية العربية للفكر والحوار، برعاية معالي المهندس موسى المعايطة وزير الشؤون السياسية والبرلمانية، وسيعقد المؤتمر على مدار يومي 2-3/10/2017 ويشتمل في اليوم الأول على افتتاح معرض فن تشكيلي بعنوان "فلسطين في الوجدان"، وندوة حول القدس يشارك بها وزير الإعلام الأسبق معالي الدكتور نبيل الشريف، ومعالي الدكتور هايل داوود وزير الأوقاف السابق. وفي اليوم الثاني أمسية شعرية عنوانها القدس في قلوبنا بمشاركة شعراء أردنيين وعرب.

من جهة أخرى تقيم مديرية ثقافة محافظة إربد في بيت عرار الثقافي في الثالث من شهر تشرين الأول أمسية شعرية ضمن برنامج الثلاثاء الثقافي يشارك بها الشاعران عارف عواد الهلال وقيس قوقزة، وفي الثامن من الشهر نفسه محاضرة للمحامي سويلم نصير بعنوان "الكلمة بين التقديس والتدنيس" ضمن احتفالات الأردن بعمان عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2017.

وتطلق المديرية في جاليري مركز إربد الثقافي في السابع من تشرين الأول معرضاً للفن التشكيلي تشارك فيه جمعية همم للفنون البصرية بهدف تفعيل الجاليري ودفع حركة الفن التشكيلي في محافظة إربد إلى الأمام. وضمن مشروع قافلة الأفلام الأردنية تعرض الهيئة الملكية للأفلام في التاسع من الشهر نفسه بالتعاون مع المديرية فيلما سينمائيا أردنيا موجها للعائلة. كما تنظم وزارة الثقافة في مركز إربد الثقافي وضمن ملتقى الأردن للشعر_الدورة الأولى أمسية شعرية عربية أردنية الساعة السابعة من مساء الأربعاء 11/10/2017.

من جهة أخرى تنظم مديرية ثقافة محافظة إربد ضمن برنامج المضافة الثقافي ندوة بعنوان (الواقع الثقافي في لواء المزار) يشارك فيها: د. محمد يوسف الدرادكة ود. موفق درادكة والشاعر محمود سليمان درادكة في مضافة الدرادكة في لواء المزار يوم السبت 14/10/2017.