الإمارات ضيف شرف معرض عمان الدولي للكتاب هذا العام
02 / 10 / 2017

 

قال القائم بأعمال الملحق الثقافي في سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة فيصل آل مالك إن حضور بلاده كضيف شرف لمعرض عمان الدولي للكتاب السابع عشر يعكس اهتمامها بالتنمية الثقافية، والتفاعل الحضاري المميز الذي يخدم الثقافة العربية.

وأضاف أن بلاده التي تشهد نهضة ثقافية واسعة وبرامج متنوعة، ومبادرات مختلفة، تشارك في المعرض بوفد رسمي رفيع المستوى من وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، وجمعية الناشرين الإماراتيين، ومؤسسات أخرى معنية بالثقافة، ضمن برنامج غنيّ يقود إلى تفاعل ثقافي يعكس حجم العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.
وأشار إلى أن البرنامج يتضمن ندوات شعرية وتوقيع كتب وندوات وورش عمل منها: ورشة حول الإبداع الكتابي لدى الأطفال بتنظيم من الملتقي العربي لناشري كتب الأطفال في الشارقة، وندوة لملتقى النشر الإماراتي الأردني، وندوات أخرى حول صناعة النشر في دولة الإمارات، وندوة حول سبل تعزيز ثقافة القراءة في دولة الإمارات، إضافة إلى أمسية شعريّة إماراتيّة في اللونين الشعبي والفصيح.
وبين آل مالك لـ(بترا) أن هذه المشاركة الفاعلة تهدف إلى نقل ما تعيشه الإمارات من ثقافة غنية، منها مبادرة تحدي القراءة التي تعنى بتربية جيل محب للقراءة، والتشجيع عليها لجعل المجتمعات والأجيال الصاعدة تعنى بالقراءة كقيمة عليا في المجتمع.

 

(بترا)

1/10/2017