مديرية ثقافة الزرقاء تنظم ندوة حوارية بمناسبة يوم القدس
05 / 10 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء الاربعاء 4/10/2017، ندوة حوارية في مقر منتدى الزرقاء للثقافة والفنون بمناسبة يوم القدس، وسط حضور جمع من الكتاب والناشطين الاجتماعيين والسياسيين والمهتمين في المحافظة .
وتحدث رئيس الجمعية الأردنية للتنمية السياسية الدكتور محمود عليمات عن تاريخ القدس والأماكن المقدسة عبر مراحل التاريخ، مشيرا إلى الرعاية الهاشمية في الحفاظ على عروبة القدس وفلسطين، من خلال مشاريع الإعمار والترميم التي تم تنفيذها بالقدس والمسجد الأقصى منذ عهد الشريف الحسين بن علي والمغفور له الملك عبد الله المؤسس مرورا بالمغفور له الملك الحسين بن طلال حتى مشاريع الإعمار التي نفذها جلالة الملك عبد الله الثاني .
ولفت إلى اتفاق الأردن والسلطة الفلسطينية على استمرار الرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات .
من جهته، استعرض رئيس المنتدى عبد الله المومني، جذور الصراع العربي الصهيوني واحتلال الصهاينة لفلسطين، مشيرا إلى دور القوات الأردنية المسلحة /الجيش العربي في الدفاع عن فلسطين والقدس في معارك اللطرون وباب الواد بقيادة الهاشميين .
وتطرق إلى تصدي الهاشميين لجميع المحاولات الصهيونية للنيل من عروبة فلسطين والمسجد الأقصى والقدس، لافتا إلى دور جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية المشروعة، في جميع المحافل الدولية، من أجل اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على أرض فلسطين .

 

(بترا)

5/10/2017