الزرقاء: توقيع مجموعة قصصية للكاتبة ميمونة الشيشاني
12 / 10 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء، مساء أمس الأربعاء، في قاعة مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي حفل توقيع وإشهار المجموعة القصصية الموسومة بــ "معطف يكشف سرقة" للكاتبة ميمونة الشيشاني، الصادرة حديثا عن وزارة الثقافة.

وتحدث مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود عن احتضان المديرية للنخب الثقافية صاحبة الدور الرئيس في الحراك الثقافي في الزرقاء، لافتا إلى دور القاصة الشيشاني في رعاية الأطفال والكشف عن مواهبهم وتنميتها الأمر الذي انعكس أولا على ابنتها سدينا عمر الشيشاني أصغر قاصة في الأردن.

وقرأت القاصة ميمونة الشيشاني قصتين من مجموعتها.

من جهتها، تطرقت الأديبة سحر ملص إلى التجربة الأدبية للقاصة الشيشاني، من خلال مركز الأميرة سلمى للطفولة، متوقفة عند أبرز المحطات الإبداعية للقاصة منذ البدايات وحتى هذا الحفل.

كما قدّم القاص الدكتور عمر الخواجا دراسة نقدية في المجموعة توقف فيها عند الجوانب البلاغية في المجموعة، ولا سيما الأنسنة والتشخيص، مشيرا إلى دور الخيال وغيره من التقنيات الجمالية في إنضاج المجموعة لتصبح من أهم الأعمال القصصية المميزة الصادرة للأطفال في الآونة الأخيرة.

واختتم الحفل الذي أداره الناقد محمد المشايخ، وحضره جمع من الكتاب والمهتمين ، بتوقيع القاصة ميمونة الشيشاني لمجموعتها الى الحضور.

يشار إلى أن الكاتبة الشيشاني عضو في رابطة الكتاب الأردنيين، وعضو الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب .
 

(بترا)

12/10/2017