المفرق: افتتاح ملتقى مفرقيات الثقافي
15 / 10 / 2017

 

افتتح في بيت الشعر في المفرق مساء يوم السبت "ملتقى مفرقيات" الثقافي التراثي الذي ينظمه منتدى أريكة للثقافة والتراث بالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق ضمن فعاليات المفرق مدينة الثقافة الأردنية لعام 2017.
ويهدف الملتقى إلى استقطاب الموهوبات من السيدات ومساعدتهن للنهوض واستثمار الأفكار الخلاقة ومنح السيدات مساحة خاصة لتعبير عن المكونات الثقافية والأدبية والاجتماعية لدى المرأة في المفرق .
وقالت رئيسة منتدى اريكة الثقافي سمر القرعان إن الهدف من إقامة هذا المنتدى في المفرق الاهتمام بالمرأة وتبني الأفكار الثقافية والأدبية والاجتماعية لدى قطاع السيدات في المفرق وتشجيعا المواهب الأدبية والثقافية.
وأشار رئيس قسم النشاطات بمديرية ثقافة المفرق عاقل الخوالدة إلى أن وزارة الثقافة تولي قطاع المرأة في المفرق أهمية ضمن أنشطة مدينة الثقافة وإبراز كل الأنشطة والفعاليات التي تخص قطاع المرأة في الجوانب الثقافية والأدبية والاجتماعية.
وقدمت الأديبة ريم العجلوني خلال الملتقى قراءة قصصية لمجموعة من انتاجها الأدبي وتحدثت عضو مجلس بلدية المفرق غدير نصير عن دور المرأة في الخدمة العامة وتجربتها في المجلس البلدي كما قدمت صيتة الحراحشة فقرة المهباش.
وعلى هامش الملتقى افتتح معرض الفن التراثي الذي ضم أشغال يدوية ومطرزات وخزف ومنسوجات من إنتاج السيدات في المفرق.

(بترا)

14/10/2017