أربعة كتب تضع الأردن في القائمة القصيرة لجائزة اتصالات لكتاب الطفل
15 / 10 / 2017

 

وضعت أربعة أعمال أدبية، الأردن، في القائمة القصيرة للنسخة التاسعة من جائزة اتصالات لكتاب الطفل -إحدى أبرز وأهم الجوائز المخصصة لأدب الأطفال في العالم العربي، ترشّحت عن فئات: كتاب العام لليافعين، وكتاب العام للطفل، وأفضل نص، وأفضل رسوم، وأفضل إخراج.

جاء ذلك في بيان صحفي كشفت خلاله الجائزة التي ينظمها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين وترعاها شركة «اتصالات»، نتائج منافسات النسخة التاسعة من الجائزة في فئاتها الست.

وترشح عن فئة أفضل رسوم، كتاب «الأميرة دانا»، للمؤلفة عبير إبراهيم الطاهر، ورسوم عمار خطاب، الصادر عن دار الياسمين للنشر والتوزيع في الأردن ، بينما حلّ ضمن فئة كتاب العام لليافعين، كتاب «ستشرق الشمس ولو بعد حين» للمؤلفة تغريد عارف النجار، والصادر عن السلوى للدراسات والنشر، الذي يسرد رواية الحرب والأمل.

وجاء في فئتي كتاب العام للطفل وأفضل إخراج، كتاب «شيء ما في يدي»، للكاتبة هيفاء محارب سواركه، ورسوم مايا فداوي، والصادر عن السلوى للدراسات والنشر، الذي يحكي قصة الطفلة عدن التي تخبئ في يدها شيئاً ما وتتنقل في البيت والحديقة تسأل قطتها وجارتها عن مغزى هذا الشيء الموجود في يدها.

وفيما يختص بفئة أفضل نص، يتطرق كتاب «ماذا حصل لأخي رامز؟» للكاتبة تغريد عارف النجار، ورسوم مايا فداوي، والصادر عن السلوى للدراسات والنشر، عن ارتباط الطفل علّوش (آخر العنقود) والمدلل في العائلة، بأخيه الأكبر رامز بعلاقة قوية، التي تتعرض للتغيير جراء ظروف سيكشف عنها الكتاب، الذي يطرح مضامين مهمة تتعلق بالأخلاق، وطبيعة العلاقة الأخوية.

وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة اتصالات لكتاب الطفل1.2 مليون درهم إماراتي، نحو 326 ألف دولار أميركي تتوزع على فئات متعددة.

 

(الرأي)

15/10/2017