تنفيذ مشروع حصر التراث الثقافي غير المادي في المفرق
16 / 10 / 2017

 

تقوم مديرية التراث في وزارة الثقافة وبالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق بتنفيذ مشروع حصر التراث الثقافي غير المادي ضمن المشاريع المنفذة لمدينة الثقافة الأردنية.
ويهدف المشروع إلى رصد وتوثيق عناصر التراث غير المادي في محافظة المفرق وفق قوائم وبطاقات تشمل المعارف والممارسات والطقوس الاجتماعية من عادات وتقاليد وطب شعبي وغناء شعبي وتراثي وأدوات تراثية لاستدامته وحفظه من الاندثار من خلال إصدار كتب بهذا التراث.
وقال رئيس قسم النشاطات في مديرية ثقافة المفرق عاقل الخوالدة إن هذا المشروع من المشاريع المهمة التي تنفذ من خلال المفرق مدينة الثقافة الأردنية يهدف إلى المحافظة على التراث وتوثيقه في كتاب ليكون مرجعا للأجيال.
وقالت رئيس قسم النشاطات التراثية في وزارة الثقافة ديالا كساب إن المشروع ضم فريقا من 12 باحثا وباحثة من مختلف مناطق المحافظة حيث قاموا بجولات ميدانية لمدة شهرين لمختلف المناطق حيث تم تدوين وتوثيق مجموعة كبيرة من التراث غير المادي حيث سيتم العمل على صياغتها ووضعها على موقع التراث الأردني الخاص بمديرية الثقافة في الوزارة والعمل على إصدار كتاب حول كل التراث غير المادي والصور التي تم توثيقها وسيتم إصدار كتيب خاص لاطلاع الجميع.

(بترا)

15/10/2017