انطلاق فعاليات أيام الزرقاء الثقافية
16 / 10 / 2017

 

انطلقت في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء، مساء أمس الأحد الموافق 15/10/2017، فعاليات أيام الزرقاء الثقافية والتي حملت شعار "مكانا بينكم"، بتنظيم نادي الطفل الثقافي بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء وغرفة تجارة الزرقاء.

وتشتمل الفعاليات، التي تستمر ثلاثة أيام، على عرض مسرحيتي : الجار للجار من تأليف وإخراج أحمد الصمادي، وحكاياتنا ما بتخلص لفريق " خطوة بخطوة "، إضافة إلى عرض مشهد مسرحي لجمعية قاهرو الإعاقة الخيرية، وعرض الفيلم الأردني " جميلة " للمخرج فيصل الزعبي.

وعبر مندوب وزير الثقافة مدير الثقافة الدكتور منصور الزيود ،عن شكره لغرفة تجارة الزرقاء على اضطلاعها بمسؤوليتها الاجتماعية والثقافية التي تمثلت في أبهى صورها من خلال الدعم الذي وفرته لنادي الطفل من أجل إحياء أيام الزرقاء الثقافية.

وقال مدير المهرجان رئيس نادي الطفل سامي المجالي، إن شعار المهرجان لهذا العام يحمل" مكانا بينكم " لتعزيز التواصل مع الأشخاص من ذوي الإعاقة، مشيرا إلى أن نادي الطفل الذي تأسس عام 1996 يقيم هذا المهرجان السنوي لإقامة فعاليات ثقافية يتابعها جمهور الزرقاء.

وبين رئيس غرفة التجارة حسين شريم، أن الغرفة معنية بدعم الفعاليات الثقافية والفنية والشبابية، بحيث تمثل مساهمة من القطاع التجاري لأنشطة المجتمع المحلي المتنوعة ومن ضمنها الثقافية، إيمانا من الغرفة بأهمية الثقافة في التنمية والارتقاء بالسلوكيات المجتمعية.

واشتملت فعاليات اليوم الأول، على عرض مسرحية "مكانا بينكم " لمجموعة من ذوي الإعاقة من قصار القامة، وعرض فيلم قصير عن نشاطات نادي الطفل وفقرة شعرية للطفلة منة الله بالو وفقرة غنائية للفنان أحمد العلي، إضافة إلى افتتاح بازار خيري، ومعرض للفنون التشكيلية والحرف اليدوية بتنظيم مجمع الأشرفية الثقافي بإشراف الفنان منصور الكيالي ومشاركة الفنانة هناء جابر.

وفي ختام فعاليات اليوم الأول، التي تابعها جمع من أهالي الزرقاء، وزع الدكتور منصور الزيود الدروع التكريمية على مستحقيها.

(بترا)

16/10/2017