وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإبداع الطفولي
17 / 10 / 2017

 

افتتح وزير الثقافة نبيه شقم مساء أمس الاثنين الموافق 16/10/2017، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان الإبداع الطفولي الذي تنظمه مديرية ثقافة الطفل التابعة للوزارة، تزامنا مع احتفالية عمان عاصمة الثقافة العربية الإسلامية 2017.

واشتمل حفل الافتتاح الذي أقيم في المركز الثقافي الملكي، وحضره أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري، ونقيب الفنانين ساري الأسعد على معرض لأطفال الأكاديمية الملكية للمكفوفين بإشراف الفنان التشكيلي سهيل بقاعين، وعرض فيلم قصير عن المسرحيات المشاركة، وفقرات فنية منوعة لطلبة مركز تدريب الفنون (مهنا الدرة)، ومدارس الجامعة الثانوية الأولى، ومدارس ميار، وفرقة مركز زها الثقافي، وتكريم عدد من الاطفال المتميزين، وعدد من الرواد الذين قدموا أعمالا متميزة للأطفال. وقال وزير الثقافة إن المهرجان يسعى من خلال فعالياته إلى بناء شخصية متفردة ومستقلة بذاتها وفكرها مرجعتيها القيم الإنسانية السامية التي تعلي حق الحياة والبناء، وترتقي بمستوى وعي الأطفال المتقدم وخيالهم الخصب، مضيفا أن الوزارة ستستمر بتوجيه البرامج الجادة للأطفال، وللموهوبين، وتوفير فضاءات رحبة لإبداعاتهم، وبنية تحتية لتدريب الفنون في مختلف محافظات المملكة وصولا إلى أطفال الأرياف والبوادي.

وقال مدير المهرجان، حكيم حرب، إن فعاليات هذه الدورة من إبداع الأطفال أنفسهم سواء في الشعر، والقصة، والخاطرة، والمسرحية، والأغنية، والرسم، مع توفير مساحة واسعة للأطفال من ذوي الإعاقة، كما يخصص المهرجان يومًا كاملًا للأطفال الأيتام والأحداث.

وتعرض اليوم على المسرح الدائري في الساعة السادسة مسرحية "نجيبة والسوسة العجيبة" لمركز زها الثقافي للمخرج يوسف البري، وفي الساعة السابعة مسرحية "الحب يهزم الحرب" لطلبة المدارس الأردنية الدولية من إخراج إدريس الجراح، كما تقام ورشة الكتابة الإبداعية بإشراف الدكتور علي الشوابكة.

(بترا)

17/10/2017