ترشيح لواء بصيرا للمنافسة على ألوية الثقافة للعام 2018
19 / 10 / 2017

 

أكد رئيس مجلس محافظة الطفيلة الدكتور محمد الكريميين خلال جلسة لمجلس المحافظة عقدت يوم الاربعاء الموافق 18/10/2017، في قاعة دار المحافظة أنه تم ترشيح لواء بصيرا للمنافسة ضمن ألوية الثقافة للعام 2018 على مستوى المملكة استنادا إلى إرثها الثقافي والتاريخي والتعليمي الذي يشهد له الجميع.
وبين خلال الجلسة بحضور محافظ الطفيلة تركي أخو ارشيده ومدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير وأعضاء المجلس أن بصيرا تحتضن مكتبات ومدارس تاريخية مضى على تأسيسها قرابة العقد من الزمن وملتقيات ثقافية متميزة وشعراء وأدباء معروفين على مستوى الوطن العربي ناهيك عن احتضانها المئات من حملة شهادة الدكتوراه في مجالات العلوم كافة.
وأوضح الكريمين أن الواقع الثقافي الذي يعيشه لواء بصيرا يشير إلى أهمية هذه المنطقة التي تحتضن علماء الأدب واللغة إضافة إلى أنه حاضنة ناجحة للمهرجانات الثقافية التي اسهمت بجذب أدباء وشعراء ومؤرخين وكتاب من جميع أنحاء المملكة ناهيك عن احتضانها فرقا فنية للأغنية والدبكة الأردنية سطرت مشاركتها تميزا ونجاحا على مستوى المملكة.
وأشار المحافظ أخو ارشيده إلى أن الحديث عن لواء بصيرا هو الحديث عن السجال الشعري النبطي الصعب في تأليفه والأمسيات الأدبية الدورية المتميزة التي تنعقد اسبوعيا في المكتبات العامة والملتقيات الثقافية بشكل دوري وهذا ما شجع على اختيارها ضمن هذا التنافس الوطني الثقافي.
وأكد مدير ثقافة الطفيلة أنه وبعد الانتهاء من مشروع مدن الأردن الثقافية الناجح فقد قررت وزارة الثقافة إطلاق برنامج الألوية الأردنية الثقافية ليعطي مساحة للألوية بإبراز نشاطاتها الثقافية وتسليط الضوء على مكنونها الثقافي.

(بترا)

18/10/2017