اتفاقية بين «شومان» و«عالم ضاد» لدعم مشروع منصة تعليمية مجانية للأطفال
22 / 10 / 2017

 

ضمن برامج المنح والدعم المقدمة من مؤسسة عبد الحميد شومان، وقعت المؤسسة اتفاقية مع شركة «عالم ضاد» تدعم من خلالها مشروع منصة تعليمية، تقدم معلومات متنوعة من خلال أفلام كرتون قصيرة مناسبة للأطفال باللغة العربية.
وتسعى الاتفاقية التي وقعتها عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسيه، وعن شركة «عالم ضاد» مؤسستها زينة عاشور، إلى تطوير منصة وقناة «عالم ضاد» من خلال إنتاج 14 حلقة كرتونية جديدة مجانية، بالإضافة إلى تطوير المنصة وتطبيق الهاتف وتصميم 7 ألعاب تفاعلية عليها.
واكدت الرئيسة التنفيذية لشومان فالنتينا قسيسيه، أن من أولوية المؤسسة دعم المشاريع والبرامج التي توفر نمطا تعليميا معينا، أو تسعى إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية، خصوصا لدى فئة الأطفال.
وبينت أن المشاريع الترفيهية الهادفة الموجهة إلى الأطفال ما تزال تعاني من مشاكل ندرة وكم في الوقت ذاته، ما يضع مهمة كبيرة على عاتق المؤسسات بدعم المشاريع الجادة التي تحاول سد الفراغ في هذا المجال.
وأشارت إلى أن الاتفاقية تأتي في إطار برامج المنح والدعم التي أطلقتها المؤسسة العام 2014، وهو البرنامج الذي تعوّل عليه كثيرا من أجل دعم مشاريع جادة تسهم في تنمية الثقافة والإبداع، وصولا إلى تطوير المجتمع وتقدمه وازدهاره.
من جهتها قالت زينة عاشور إن «عالم ضاد» يهدف إلى تعزيز استخدام اللغة العربية لدى الأطفال عن طريق أفلام كرتون تعليمية مفيدة ومسلية، وكل فيلم يحتوي على واحد أو أكثر من المبادئ والسلوكيات التي ينبغي تعزيزها لدى الأطفال، مثل المشاركة، حب الخير، احترام الآخرين، القراءة، والاستطلاع.
وختمت أن هوية عالم ضاد هو ابتكار شخصيات كرتونية جذابة ومرحه، حيث تم تصميم عدة شخصيات كرتونية، كل شخصيتان تمثلان فئة معينة من الفئات السبع وهي: العلوم، الرياضيات، الفن والموسيقى، الهندسة والتكنولوجيا، الاجتماعيات، الرياضة والصحة، واللغة العربية.

 

(الرأي)

22/10/2017