مهرجان (فنون الأطفال المبدعين) بمشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة
22 / 10 / 2017

 

تقيم الجمعية الأردنية للإبداع «مهرجان فنون الأطفال المبدعين» في دورته الخامسة على مسرح مركز الحسين الثقافي بمناسبة يوم الطفل العالمي، تحت شعار «الثقافة الفنية في مواجهة العنف والتطرف«.
تتميز هذه الدورة عن سابقاتها بإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة ضمن المسابقة والمشاركة في الورش الفنية السابقة للفعاليات.
المهرجان الذي يقام بالتعاون مع وزارة الثقافة، ووزارة التنمية الاجتماعية، مكتب سجل الجمعيات، ونقابة الفنانين وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ، ومؤسسات المجتمع المدني.
رئيس الجمعية الفنان بكر قباني تحدث عن أهمية المهرجان الذي يشتمل على فعاليات إبداعية متنوعة للفئات العمرية من 6 -16 سنة في مجال المسرح، الغناء، الشعر، العزف، التمثيل، الاستعراضات التعبيرية، مؤكدا أن الجوائز سوف توزع على الأطفال المتميزين بإبداعاتهم في حفل الختام، كما يتم منح شهادات المشاركة لجميع الأطفال المشاركين في الفعاليات الجماعية والمشرفين على الفعاليات الجماعية من المدارس.
وأضاف القباني أن المهرجان يستهدف المناطق النائية والمدارس البعيدة في سعيه للبحث عن بذور الإبداع لتنميتها في مواجهة بذور العنف والتطرف، ويعتبر المهرجان ان هؤلاء مشاركين أصليين في فعاليات المهرجان وهو الهدف الأسمى لهذه الفعاليات، حيث سيبدأ استقباله في الورش خلال الفترة ما بين 5/11 وحتى 14/11 المقبل.
وختم القباني أن هذا العام سيشهد تعاونا واسعا مع الجمعيات والمراكز التي تهتم بذوي الاحتياجات الخاصة وإشراكهم في الفعاليات والورش التدريبية.

(الرأي)

22/10/2017