مسابقة أغنية الطفل في مهرجان الإبداع الطفولي تواصل فعالياتها
22 / 10 / 2017

 

واصلت مسابقة أغنية الطفل ضمن مهرجان الإبداع الطفولي الثاني فعالياتها مساء الجمعة على المسرح الرئيس بالمركز الثقافي الملكي.
واشتملت المسابقة التي انطلقت مساء الخميس الماضي على أغنيات "أنت صديقي" من كلمات ياسر سلامة والحان سوسن سعد وغناء سوسن سعد وتوزيع عمر سعد الدين، و"أنا طفل" من كلمات والحان جمعة العطاونة وإنتاج مدرسة صفية بنت عبدالمطلب وغناء تالا رياض الأحمد وكورال المدرسة، و"أعطونا طفولتنا" كلمات والحان برهان داوود وإنتاج مدرسة زينب بنت الرسول في الزرقاء وغناء كورال المدرسة.
كما شاركت في مسابقة المهرجان الذي حمل شعار "ننشد الفرح.. نحتفي بالجمال" أغنيات "مثل النسمة" من كلمات أمل موسى غناء رؤى زكريا حسن ومرح زكريا حسن وتوزيع والحان محمد الشاقلدي، و "الزيتونة" كلمات والحان وغناء لورين حتر وتوزيع لؤي رعد، و"ننشد الفرح ونحتفي بالجمال" من كلمات وفكرة وإخراج سناء أبو غالية وتلحين نوره المحتسب وكورال وإيقاعات حركية وراقصة طالبات مدارس ميار وديكور لينا شقاقحة، و"من حقي" كلمات الشاعر علي البتيري والحان وتوزيع موسيقي ماهر الحلو وإنتاج وغناء طالبات مدرسة السامية الدولية، و"لغتي العربية" من كلمات وتوزيع عبدالرزاق الطوباسي والحان وغناء رغد عبدالرزاق الطوباسي، و"دخلك يا معلم" كلمات والحان مروان زين الدين وتوزيع محمد الغرابلي وأداء طلبة مدارس الجودة الأميركية، و"جينا نشامى" من كلمات يوسف ناجي والحان نبيل الشرقاوي وتوزيع موسيقي سائد العجيمي وغناء باسل فؤاد شيران وكورال أكاديمية خليل الرحمن.
ويشار إلى أن لجنة تحكيم المسابقة تضم في عضويتها الملحنين والمؤلفين الموسيقيين الدكتور صبحي الشرقاوي رئيسا ووائل أبو السعود ومراد دمرجيان.
وكانت عرضت مساء الجمعة مسرحية الدمى "رحلة طرطوش" من إخراج دينا أبو حمدان وتأليف دينا أبو حمدان وفاتن مشرف وإنتاج مركز هيا الثقافي على خشبة المسرح الدائري بالمركز وتتحدث عن رحلة قطرة ماء .
ويشتمل المهرجان على فعاليات فنية وغنائية ومسرحية وشخصيات دمى وندوات تقيميه وورش للكتابة الإبداعية وتصنيع وتحريك الدمى والرسم وإعادة التدوير ومعارض كتب أطفال.

(بترا)

21/10/2017