الشاعران إيمان عبد الهادي ولؤي أحمد يحييان امسية في "الرواد للكبار"
26 / 10 / 2017

 

احيا الشاعران ايمان عبد الهادي ولؤي أحمد أمسية شعرية من القصائد المحملة بمضامين وطنية ووجدانية وإنسانية في منتدى الرواد للكبار، مساء الثلاثاء الماضي في مقر المنتدى، بعمان .
وفي الأمسية التي أدارتها القاصة سحر ملص، استهلت الشاعرة عبدالهادي القراءات الشعرية بقصيدة تفعيلة بعنوان "سمرقند" من ديوان "فليكن".
كما قرأت عددا من القصائد العمودية والتفعيلة ومنها قصائد "أسماء"، و"أفكر فيك"، "تحولات الشاعرة"، و"قابيل قتيلا"ً.
بدوره، قرأ الشاعر أحمد عدداً من قصائده المتنوعة التي حملت عناوين " تولى إلى الظل" من الشعر العمودي من ديوانه الثاني الذي يحمل ذات الاسم، و"ناقف الحنظل" من الشعر العمودي من ديوانه الأول بذات الاسم.
كما قرأ من شعر التفعيلة قصيدتي "شعراء نحن" و "في قبضة الماء" والتي حملت مضامين وجودية تعاين الهم الإنساني ضمن رؤية فلسفية، ليختتم الأمسية بقصيدة "شعراء نحن" التي صفق لها الجمهور طويلاً.
وكان رئيسة المنتدى هيفاء البشير قالت في بداية الأمسية " للشعر مكانة عالية في الحضارة الإنسانية لطالما عبّر عن حياة الإنسان، آماله وآلامه حتى بات مدوّنة وسجلاً لتاريخه لما يعكسه من صفحات إنسانية سطّرت همومه وطموحه، وقد أعتبر الشعر ديوان العرب لما احتوى من صور ومشاهد وتطلعات الإنسان لغد أفضل.
يشار إلى أن الشاعر لؤي أحمد حاصل على العديد من الجوائز مثل جائزة الشارقة للأدب العربي في حقل الشعر وجائزة أمير الشعراء / هيئة أبو ظبي للتراث والثقافة والإعلام، وجائزة شاعر الارث عام 2013 وجائزة شاعر مركز اللغات وغيرها.
والشاعرة إيمان عبدالهادي حاصلة على شهادة الدكتوراه في النقد الأدبي الحديث ونالت العديد من الجوائز منها، جائزة الشعراء الشباب بيت الشعر الأردني 2006 والمركز الأول في مسابقة القدس رابطة الأدب الإسلامي العالمية، ومسابقة الإبداع الشبابي من وزارة الثقافة وجائزة سواليف الإبداعية وغيرها .

(بترا)

25/10/2017