فرقتان كوريتان تحييان احتفالية فنية لقافلة الصداقة الكورية العربية
26 / 10 / 2017

 

أحيت فرقتان كوريتان احتفالا فنيا بمناسبة الدورة العاشرة لقافلة الصداقة الكورية العربية في مركز الحسين الثقافي مساء الثلاثاء بتنظيم من الجمعية الكورية العربية بالتعاون مع السفارة الكورية بعمان.
وقدمت الفرقة الأولى الفلكلورية والمكونة من خمسة فنانين وسبع فنانات في الاحتفالية التي حضرها سفير الجمهورية الكورية في عمان "لي بوم يون" لوحات من الفلكلور الكوري الذي ينهل من الموروث الموسيقي المتوارث عبر عدة أجيال في تاريخ كوريا وثقافتها.
أما العرض الثاني بعنوان "الماريونيت" الذي عبر عن فنون معاصرة وقدمته فرقة "بي بويز" الكورية الحائزة على بطولة العالم عام 2016 في هذا النوع من الأداء الحركي الممسرح والصامت والراقص مقتربا من أسلوبية "البانتومايم" ومستلهما مفرداته الراقصة من أسلوبية "الهيب هوب"، جاءت فكرته من خلال الربط بين حركات الدمى "الماريونيت" والشخص الذي يسيطر عليها عبر خيوطها في تصاميم حركية راقصة تتخذ أسلوب السرد القصصي.
وكان السفير الكوري في كلمة ألقاها بمستهل الاحتفالية أشاد بالعلاقات الكورية الأردنية التي مر عليها 55 عاما من الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين كوريا والأردن في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن هذه الاحتفالية تتزامن ايضا مع هذه المناسبة.
يشار إلى أن الجمعية الكورية العربية أنشئت عام 1988 كمؤسسة غير ربحية من القطاعين العام والخاص بمشاركة الحكومات والشركات والمؤسسات ذات الصلة في كوريا والعالم العربي لتعزيز التبادل والتعاون بين الجانبين.
وترسل الجمعية الكورية العربية قافلة الصداقة إلى الدول العربية كل سنة منذ تأسيسها لتعزيز التواصل بين الجمهورية الكورية والأقطار العربية.

(بترا)

25/10/2017