"الثقافة" تستحدث مركزا لبيع الكتب في البادية الشمالية
29 / 10 / 2017

 

استحدثت وزارة الثقافة ممثلة بمديريتها في محافظة المفرق مركزا لبيع الكتب في البادية الشمالية بمحافظة المفرق، ضمن معرض الكتاب السنوي الذي تقيمه الوزارة في جميع مناطق المملكة.

وبحسب مدير مديرية ثقافة المفرق فيصل العجيان، فإن استحداث مركزا لبيع إصدارات القراءة للجميع في البادية الشمالية يأتي انطلاقا من حسّ الوزارة و مسؤوليتها تجاه إيصال الكتاب لجميع مناطق المملكة وبخاصة المناطق النائية كالبوادي.
وقال العجيان، إن مهرجان القراءة للجميع (مكتبة الأسرة الأردنية) الذي تقيمه وزارة الثقافة سنويا يأتي وبتوجيهات من الوزارة لضمان أن يكون الكتاب بيد الجميع من باب العدالة في توزيع مكتسبات التنمية الثقافية.
مدير النشاطات في مديرية ثقافة المفرق عاقل الخوالدة، أكد أن المعرض لهذا العام سيكون مختلفا عن الأعوام السابقة من خلال توفير 50 عنوان جديد للكتاب ومنجز وبذات السعر بحيث يكون الكتاب الكبير ثمنه (35) قرشا وكتب الأطفال (25) قرشا.
وأوضح أن المركز الذي وافقت وزارة الثقافة على استحداثه في البادية الشمالية، سيكون موقعه في مركز شباب الصالحية بعد أن جرت مخاطبات بين الوزارتين بهذا الخصوص، الثقافة والشباب.
وأشار الى أن المعرض الذي سينطلق في التاسع عشر من الشهر المقبل ولمدة أسبوع يعد فرصة لاقتناء الكتاب بأرخص الأسعار، منوها الى أن هنالك مركز لبيع الكتب سيكون في جامعة ال البيت وأخر في قصبة المفرق.

(الرأي)

28/10/2017