بدء فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي
02 / 11 / 2017

 

بدأت على مسرح الشاعر حبيب الزيودي بمركز الملك عبد الله الثاني الثقافي بالزرقاء يوم الأربعاء الموافق 1/11/2017، فعاليات مهرجان صيف الزرقاء المسرحي الخامس عشر في دورته العربية الثالثة.

وتستمر فعاليات المهرجان الذي تنظمه فرقة الزرقاء لفنون المسرحية بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة التنمية الاجتماعية ونقابة الفنانين الأردنيين تسعة أيام حتى مساء يوم الخميس المقبل.

وقال مندوب وزير الثقافة الأمين العام للوزارة الشاعر هزاع البراري إن الزرقاء تتميز بتنوعها الثقافي الفريد وتتمتع بإرث ثقافي وحضاري متميز، حيث أن هذا المهرجان يترجم الحراك الثقافي والفاعل في المدينة.

وأكد أن الفعل الثقافي الحقيقي هو الذي يقوم به المبدعون والفنانون والهيئات الثقافية، حيث أن الوزارة تقدم الدعم وتهيء الأجواء الملائمة لتعزيز الفعل الثقافي المثمر والذي ينعكس على المجتمع، مشيرا إلى أهمية دور المسرح التوعوي والإرشادي ونشر ثقافة الجمال، اذ أن صناع الحركة المسرحية هم صناع الجمال.

وعرض في اليوم الأول للمهرجان مسرحية "شواهد ليل" من تأليف واخراج خليل نصيرات وتمثيل الفنانين: تامر الخوالدة وسوزان البنوي وعرض فلكلوري لفرقة الجمعية الخيرية الشركسية، في حين سلم البراري الدروع التكريمية إلى مجموعة من الفنانين.

يشار إلى أن المهرجان يشتمل على عروض للعديد من المسرحيات وهي :"مهمة سرية" من المغرب و"زوج مثالي" من الجزائر و"أوركسترا" من الأردن، و"خريف شخصي" من الأردن"، و"هلوسات" من فلسطين، و"وأقنعة الملائكة "من مصر ، و"أنا نومرو" من تونس ، إضافة إلى تنظيم ندوات نقدية للمسرحيات المعروضة.

كما تتضمن فعاليات المهرجان ، على عروض مسرحية للأطفال في مركز الأميرة سلمى للطفولة في الزرقاء وهي : مسرحية " أرنوبة والشتاء" من مصر ، و"أنا الحكواتي، و"أسد الغابة" من الأردن .

(بترا)

1/11/2017