عرض مسرحي في السلط يتناول مجهولي النسب
05 / 11 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة البلقاء مساء يوم السبت الموافق 4/11/2017، عرضا مسرحيا بالتعاون مع مديرية المسرح والفنون على مسرح مركز موسى الساكت الثقافي بعنوان "شواهد ليل" من تأليف وإخراج "خليل نصيرات" وتمثيل "سوزان البنوي" و"ثامر خوالدة".

وقال مخرج المسرحية مدير ثقافة البلقاء خليل نصيرات "إن المسرحية تتناول قضية اجتماعية تخص "مجهولي النسب" وهي بمثابة صرخة لمحو وصمة العار التي تلاحق خطوات هذه الفئة من المجتمع والتي تضعهم في مواقف مهينة عند التوظيف والزواج وتوجه إلى رؤوسهم أسئلة مفخخة بالقسوة والألم ومحشوة بالازدراء بلا ذنب لهم في خطيئة غير مسؤولين عنه.

وأضاف أن على الفن وبالذات المسرح أن يأخذ على عاتقه جزءا من المسؤولية الاجتماعية تجاه الكثير من القضايا الملحة والتي تشكل بعضها ظاهرة تستدعي توجها عاما لمعالجتها، فإنني آمل من خلال مسرحيتي "شواهد ليل" التي أعرض فيها قضية ببالغ الأهمية وهي "مجهولو النسب" في الأردن من خلال رؤية مسرحية تحاول ردم الهوة بين الحقائق المسجلة والاستعارات اللغوية والنظرة الحارقة التي تتعرض لها مثل هذه الفئة.

وأوضح أننا نسعى من خلال هذا العمل أن نشكل في الفن حراكا ضاغطا نلفت من خلاله النظر إلى حقوق مجهولي النسب وتغيير سياسة التمييز التي يعاملون بها سواء كان في المؤسسات الرسمية أو الاجتماعية.

(بترا)

4/11/2017