جمعية الرواد تنظم معرض جماليات الخط العربي والفنون الإسلامية
05 / 11 / 2017

 

تنظم جمعية الرواد للفنون في الرابع عشر من الشهر الجاري في جاليري الدغليس في عمان معرض جماليات الخط العربي والفنون الإسلامية , بدعم ورعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع آرت جاليري توداي ,ويأتي المعرض بمناسبة عمان عاصمة الثقافة الإسلامية.

تفتتح المعرض أستاذة علم الجمال في كلية الفنون الجميلة بجامعة اليرموك د. إنصاف الربضي يشارك فيه كل من إبراهيم أبو طوق وأحمد الحموري ويونس العمري وإدريس السعد وإسماعيل جمعة وخليل الكوفحي وخيرية حمادنة وتيسير طبيشات وإنصاف الربضي وربا أبو شوشة ورسمي الجراح وسعيد النهري وسلطان الكوفحي وصالح نسب وعبد اللطيف النسور وعلاء قرمس وعلي الجيزاوي وعواطف السقا وفادي العزة وفيصل العزة ومحمد الحجي ومحمد العك ومحمد ذينات ومحمود الأصهب ومحمود فريد.

قال رئيس جمعية الرواد الفنان خليل الكوفحي بإن المعرض يشتمل على تجارب لفنانين وخطاطين في مجال الخط العربي الكلاسيكي عبر تنويعات فنيه على جميع الخطوط المعروفة الرقعة والديواني والنسخ والثلث والديواني وغيرها من الخطوط وهي منفذة بأصول وقواعد الخط العربي ,مضيفا بأن المعرض يشتمل لوحات مستمدة من جماليات الزخارف الاسلامية وأخرى من جماليات الحروفيات العربية.

ونوه الكوفحي بأن الجمعية تسعى لان يكون المعرض نواة لمهرجان دولي سنوي للوقوف على جمالية اللغة العربية والزخارف الإسلامية.

وثمن الكوفحي دعم وزارة الثقافة ورعايتها هذا المعرض الذي يعد مساهمة حقيقة في تنويع المشهد الفني.

(الرأي)

5/11/2017