Black & White
اختتام فعاليات صيف الزرقاء المسرحي الخامس عشر
-A +A
12 / 11 / 2017

 

اختتمت يوم الخميس الموافق 9/11/2017، على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي في الزرقاء فعاليات صيف الزرقاء المسرحي الخامس عشر في دورته العربية الثالثة، بحضور مندوب وزير الثقافة المستشار وأمين عام الوزارة بالوكالة الدكتور أحمد راشد ومدير الثقافة الدكتورمنصور الزيود وجمع من الفنانين .

وأشاد الزيود بالمهرجان وبفرقة الزرقاء للفنون المسرحية، الجهة المنظمة للمهرجان والتي أسست لجمهور مسرح المحافظات، مشيدا بالتجارب المسرحية، الأردنية والعربية ، التي عرضت على مدار تسعة أيام .

وحصدت مسرحية الأردنية "شواهد ليل" للمخرج خليل نصيرات خمس جوائز هي جائزة أفضل عرض مسرحي متكامل ، وجائزة أفض ممثل دور أول للفنان سامر الخوالدة، وأفضل موسيقى ومؤثرات للفنان نور أبو حلتم، في حين ذهبت جائزة أفضل نص مسرحي مناصفة بين مسرحيتي "شواهد ليل" والمسرحية المغربية "مهمة سرية"، وجائزة أفضل ممثلة دور أول مناصفة بين الفنانتين سوزان البنوي في مسرحية "شواهد ليل"، ونهى سمارة عن مسرحية "أوركسترا" للمخرجة مجد القصص.

كما حاز الفنان إسماعيل محجوبي جائزة أفضل ممثل دور ثان عن دوره في مسرحية "مهمة سرية"، في حين حظيت مسرحية مهمة سرية بجائزة "أفضل ديكور"، وفازت الفنانة دعاء العدوان بجائزة دور ثاني في مسرحية "أوركسترا"، بينما حازت المسرحية التونسية "أنا نومرو" على جائزة افضل سينوغرافيا .

(بترا)

11/11/2017