شقم يرعى حفل إطلاق مشروع تلاقي في إربد
12 / 11 / 2017

 

رعى وزير الثقافة نبيه شقم يوم السبت الموافق 11/11/2017، في مركز إربد الثقافي فعاليات حفل إطلاق "مشروع تلاقي"، الذي تنظمه وزارة الثقافة الأردنية بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الفني.
وتوجه شقم في كلمة له خلال الحفل بالشكر لكل القائمين على هذا المشروع وداعميه من أفراد ومؤسسات، بالإضافة إلى الطلبة الذين اشتركوا في هذا المشروع والذي يسهم في صقل شخصياتهم وتنمية إبداعاتهم ومواهبهم المختلفة. 
وقال مدير مديرية ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول "يسعدنا في مركز إربد الثقافي أن نستضيف هذه المبادرة الهامة والتي ترنو إلى تنمية الذوق الفني والانفتاح على الآخر، وارتياد آفاق الفن والجمال بقلب وعقل منفتحين".
وقالت أمينة نور الدين من الوكالة الألمانية "أتشرف أن أكون بينكم اليوم في افتتاح هذا المشروع الرائد الذي يسعى إلى نشر الثقافة والفنون بين أبنائنا الشباب، فالفن وسيلة هامة في تكوين وعي الإنسان بالقضايا الهامة والمتعلقة بالإنسانية أو الوطن أو الصفات التي تتكون منها أفكاره عن الصدق والوفاء والحب والانتماء".
وقال مدير مشروع تلاقي ومدير وحدة مكافحة التطرف في وزارة الثقافة وصفي الطويل "نلتقي لنرتقي"، شعار أخذناه كلمات لنسطره واقعا معاشا، ليكون للشباب الأردني دور بارز في تنمية مجتمعاتهم ونشر رسالة الأمن والسلام والمحبة من خلال نقل الأفكار التي تنادي بالاعتدال والاتزان والوسطية.
وأشار ضابط ارتباط المشروع في مديرية ثقافة إربد زياد مرعي في حديثه إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن مشروع تلاقي تشارك فيه الفئة العمرية من (13- 23 عاما)، ويهدف لتنمية مواهبهم في المسرح والفنون التشكيلية والموسيقا والإعلام الرقمي، بإشراف مدربين ومتخصصين في مجالاتهم.
 

(بترا)

11/11/2017