اختتام الدورة الثانية من سمبوزيوم أيلة الدولي للفنون
13 / 11 / 2017

 

اختتمت يوم الجمعة الموافق 10/11/2017، في ساحة الثورة العربية الكبرى في مدينة العقبة الدورة الثانية من سمبوزيوم أيلة الدولي للفنون، برعاية المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطويرالمهندس سهل دودين الذي كرم ضيوف شرف السمبوزيوم الفنانين المصريين أدم حنين وجورج بهجوري.
كما كرم الفنانين المشاركين من الأردن: فاروق لمبز ومحمد الجالوس وعلي عمر، ومن مصر إيمان أسامة وبهاء عامر ومها إبراهيم من جيل الشباب، ومن المغرب أحلام المسفر وأمينة رزقي، ومن روسيا جوليا زكوفا، ومن أوكرانيا انا بلتيمولوفا، ومن بلغاريا سفيتلا رودولفا، ومن فلسطين تيسير بركات، ومن العراق إسماعيل عزام وهاني دلة.
كما كرم من البحرين عباس يوسف، ومن قطر ابتسام الصفار، ومن بيلاروسيا اوكسانا افدوكيمنكو، ومن الولايات المتحدة الأميركية ثوماس كوكس.
وكانت اشتملت الدورة الثانية على ورشات رسم لعشرة أيام وزيارات سياحية للبتراء ومدينة العقبة وورشة رسم مع طلاب وطالبات من مدارس حكومية وخاصة في مدينة العقبة.
وباختتام الدورة الثانية من السمبوزيوم تكون واحة أيلة قد أضافت لمجموعتها الفنية عددا من اللوحات لفنانين عالميين، وأحدث حراكا فنيا في المدينة الساحلية وهو ما تحتاجه المدينة التي تفتقر إلى مثل تلك الفعاليات، حيث وثق الفنانون المشاركون في لوحاتهم المنظر الطبيعي في الجنوب بدءا من البتراء المدينة الوردية محطتهم الأولى مرورا بمدينة رم ثم العقبة وهو ما يعكس جماليات المكان ويسهم في تعزيز السياحة الفنية والثقافية.

(الرأي)

13/11/2017