Black & White
حفل لـ"فريق ترانيم السماء" ضمن احتفالية عمان عاصمة الثقافة الإسلاميّة
-A +A
13 / 11 / 2017

 

رعى وزير الثقافة نبيه شقم يوم السبت الموافق 11/11/2017، في المركز الثقافي الملكي حفل ترانيم موسيقية الذي أقامه فريق ترانيم السماء ضمن احتفاليّة عمان عاصمة الثقافة الإسلاميّة للعام 2017.
وقدمت في الحفل ترانيم موسيقية ذات إنسانيّة أعلت من شأن الحبّ والوئام والوحدة الوطنيّة، وسط تفاعل من الجمهور مع أعضاء الفريق، و صاحب ذلك أداء فني عالي يؤكد عراقة الفرقة التي تأسست منتصف الثمانينات بهدف إحياء الذوق الغنائي والأصالة المستمدة من التراث المسيحي.
وأشاد وزير الثقافة بالاختيارات الفنيّة ومستوى الفرقة التي تمثل النسيج الأردني الواحد ضمن الهوية الوطنية الجامعة، ودعوتها إلى عالم ممتلئ بالحب والتآلف، في انسجام طبيعي بين الموسيقى والصوت، في دلالة واضحة على القيم الأصيلة التي تنبذ خطاب التطرف والعنف وتدعو للمحبة والوئام.
وقال شقم إنّ التراث المسيحي هو تراث أصيل في بلدنا، وهو ركن أساسي في ثقافة المنطقة العربية سواء أكان في الأدب أو الفن وفي شتى أنواع العلم والمعرفة، مؤكداً أن مشاركة الفرقة في هذا الفعل الثقافي المعنون بالثقافة الإسلامية تدل دلالة كبيرة على تكاملية البناء في المجتمع الأردني الذي ينعم بالأمن والطمأنينة بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة.
يشار إلى أنّ عمان عاصمة الثقافة الإسلامية أنجزت خلال العام العديد من النشاطات في عمان والمحافظات بما يزيد عن 1500 نشاط فكري وثقافي وفني متنوع شمل جميع مفردات الطيف الثقافي في الأردن.

(بترا)

12/11/2017