حفل توقيع وإشهار رواية "خلف الستارة الصفراء"
14 / 11 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء يوم الاثنين الموافق 13/11/2017 في منتدى الرصيفة للثقافة والفنون حفل توقيع اشهار رواية الكاتبة الدكتورة ندى جمال صالح الموسومة بعنوان "خلف الستارة الصفراء"، بحضور رئيس بلدية الرصيفة أسامة حيمور وجمع من الكتاب والمهتمين.

وتحدث حيمور عن دور الهاشميين في تعزيز الوحدة الوطنية وفي النهوض بالظروف السياسية والاقتصادية في المملكة ، فيما دعا رئيس المنتدى محمود الصالح إلى تعزيز التعاون بين الهيئات الثقافية كافة بالزرقاء .

وقال الناقد محمد المشايخ إن الروائية صالح تلتزم بالهموم الوطنية لشعبها، وتطلع العالم على ألم وهم ومعاناة كل فرد فيه، فهي المنحازة للقاعدة الشعبية، ولأرق الجماهير، وتقدم من خلالها السجل التوثيقي للسيرة الشعبية.

وأضاف أنها توجه عبر روايتها ست رسائل للشرعية الدولية، لعلها تمنح أهل قطاع غزة السلام والحرية وترفع الحصار المفروض عليهم، موضحا أن الرواية تقع في 500 صفحة، وتتألف من 60 فصلا، حيث تضمنت سجلا توثيقيا فنيا ليوميات أهل القطاع، ولاسيما الأطفال.

وفي ختام الأمسية التي اشتملت على قراءات شعرية للكاتبة ليلى صبيح وفقرة زجل شعبي للفنان أنور الياموني وفقرة غنائية للفنان أحمد عبد الحليم ، وقعت الكاتبة روايتها إلى الحضور .

(بترا)

14/11/2017