الزرقاء: ندوة تستذكر الكاتب والأديب الراحل زياد عودة
21 / 11 / 2017

 

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي ندوة حوارية مساء يوم الأحد الموافق 19/11/2017، ضمن فعاليات عمان عاصمة الثقافة الإسلامية استذكرت الكاتب والأديب الراحل زياد عودة.

وتحدث في الندوة كل من مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود والقاص الدكتور عيسى حداد والشاعرة هنادي الصدر، والصحفي الزميل إبراهيم أبو زينة، إضافة إلى ابن الراحل الدكتور طارق زياد عودة.

وأكد الزيود على المسيرة الإبداعية للراحل عودة والإرث الإبداعي الذي تركه على المستوى المحلي والعربي، فيما تحدث القاص حداد عن مسيرة الراحل ودوره الريادي في نشأة نادي أسرة القلم ونادي الشبيبة المسيحي ووفائه لأصدقائه الكتاب والشعراء.

وتحدثت الصدر عن دور الراحل في إثراء تجربتها ومسيرتها الإبداعية، مثلما أشار الزميل أبو زينة إلى الإرث الثقافي الخاص بمكتبة الراحل زياد عودة، إذ كانت مكتبته قبلة لكل الباحثين والدارسين، كما تحدث الدكتور طارق زياد عودة حول شخصية والده ومساهمته في دعم مسيرته الأكاديمية، مبينا أنه بصدد إصدار كتاب ساهم الراحل بكتابته حيث سيصدر مطلع العام المقبل، كما تم إطلاق جائزة تحمل اسم الراحل وهي مسابقة لتشجيع القراءة عند الأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك إطلاق موقع إلكتروني يحمل اسم زياد عودة يتضمن إصداراته وتجاربه الإبداعية.

(بترا)

20/11/2017