انطلاق سمبوزيوم «النهر والليمون» في الأغوار الشمالية
23 / 11 / 2017

 

تنطلق في السادسة من مساء يوم الجمعة الموافق 24/11/2017، في فندق ومنتجع جراند سمارة في الأغوار الشمالية فعاليات الدورة الثانية من سمبوزيوم النهر والليمون الذي تنظمه جمعية الرواد للفنون التشكيلية بدعم ورعاية وزارة السياحة والأثار.
يشارك في الدورة الثانية: آلاء الحوراني وإدريس الجراح وأسامه النعيمي وإيمان عبد الغني وإيمان عثامنه وخليل كوفحي ودانيا الحوراني والدكتور تيسير طبيشات والدكتورة إنصاف الربضي والدكتورة ليلى الخوري ورسمي الجراح.
كما يشارك في السمبوزيوم رقية شيخ البساتنة وريما أبو زيد وزينب الملكاوي وسجى عبيدات وسحر العزام وسلطان الكوفحي وسونيا عبد العزيز وعبد الله جرادات وفداء سمار ومحمد الحجي العواوده ومحمد ذينات ومحمد عوض ومحمود الأصهب ونقولا الخوري ونور نادر هدى العلي ووليد السيلاوي و ياسمين حميد.
تشمل الفعاليات في اليوم الأول على لقاء فني فكري وحلقة نقاشية مفتوحة للمشاركين بالإضافة إلى وصلات موسيقية، وتنطلق في اليوم الثاني فعاليات ورشة الرسم المباشر في الهواء الطلق وتختتم بمعرض فني، ويعقبها رحلة سياحية إلى عدد من الأماكن في الأغوار الشمالية.
تأتي هذه الدورة بحسب رئيس الجمعية الفنان خليل الكوفحي ضمن مبادرة أرسم وطنك والتي أطلقتها الجمعية قبل عامين والتي تهدف إلى تفعيل الحراك الفني في مختلف محافظات المملكة وخصوصا محافظات الشمال من خلال الورشات الفنية والرسم المباشر والحر.
وتهدف إلى بناء علاقة تشاركية بين المجتمع المحلي والفنانين فهي تتعاون مع مختلف الوزارات والمؤسسات لتفعيل جانب الفنون البصرية والارتقاء بالثقافة الفنية.
وختم الكوفحي أن للمبادرة أبعاد كثيرة، أبرزها الجانب السياحي حيث تقدم للفنان فرصة التعرف إلى المكان، فضلا عن توفير فرصة لقاء الموهوبين فنيا من المدارس وكليات الفنون مع الفنانين المحترفين مما يعزز لديهم الرؤية الفنية وفرصة تعلم التقنيات الفنية المختلفة.

(الرأي)

23/11/2017