Black & White
"المكتبات الأردنية" تشارك في المؤتمر للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات
-A +A
07 / 12 / 2017

 

شاركت جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بشكل متميز في المؤتمر الثامن والعشرين للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات والذي عقد في مدينة القاهرة - مصر خلال الفترة ما بين السابع والعشرين والتاسع والعشرين من الشهر الماضي، تحت عنوان "شبكات التواصل الاجتماعي وتأثيراتها في مؤسسات المعلومات في العالم العربي".
فقد شارك في المؤتمر رئيس الجمعية الأستاذ الدكتور ربحي عليان وقدم ورقة بعنوان: استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في مجال المكتبات ومراكز المعلومات من قبل أعضاء جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية والمشكلات التي تواجههم من وجهة نظرهم.
وشارك في المؤتمر كذلك الدكتور عمر جرادات الذي ترأس الجلسة العلمية الخامسة.
كذلك شارك الدكتور نجيب الشربجي برئاسة الجلسة العلمية الرابعة.
وشارك الأستاذ الدكتور عبد الرازق يونس بورقة بحث بعنوان: واقع استخدام طلبة تخصص علم المكتبات و المعلومات بالجامعة الأردنية لمواقع التواصل الاجتماعي و خدمات المعلومات المطلوبة لتلبية احتياجاتهم العلمية والاجتماعية: دراسة استطلاعية.
ومن الهيئة الإدارية شارك الأستاذ عبد المجيد أبو جمعة منسق الاتحاد في الأردن والأستاذ نزار حمادنة.
ومن الهيئة العامة الزميلات والزملاء: خولة الزغلوان، ايمان العمري، هدى عباس، عبد الرحيم عبد السلام،  فاطمة الرواجفة.
كما شارك الأستاذ الدكتور ربحي عليات رئيس الجمعية في الاجتماع الأول لرؤساء جمعيات المكتبات والمعلومات في الوطن العربي وقدم فيه التطور التاريخي لجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية وأنشطتها المختلفة في مال المؤتمرات والندوات والتأليف والنشر والدورات التدريبية.

(الدستور)

7/12/2017