Black & White
"شومان" و"الزيتونة" توقعان اتفاقية لدعم تنفيذ بحوث علمية تطبيقية
-A +A
13 / 12 / 2017

 

وقّعت مؤسسة عبد الحميد شومان يوم الثلاثاء 12/12/2017 من خلال صندوق عبد الحميد شومان لدعم البحث العلمي اتفاقية مع جامعة الزيتونة لدعم تنفيذ بحوث علمية تطبيقية.
وقع الاتفاقية عن المؤسسة رئيستها التنفيذية فالنتينا قسيسية، وعن الجامعة رئيسها الدكتور تركي إبراهيم عبيدات كطرف ثان، بالإضافة إلى الدكتورة نوف نواف عبد الحميد محمود كطرف ثالث بصفتها الباحث الرئيس في مشروع البحث الحاصل على دعم أردني بعنوان: "عصيات الذهب النانوية المحملة في الجل".

وأكدت قسيسية أن مثل هذه الاتفاقيات البحثية ودعمها هي محور رئيس في عمل مؤسسة شومان، للمساهمة في إرساء أرضية للبحث العلمي تساعد في نهوض المجتمع.

وحول أهمية توقيع الاتفاقية، قال عبيدات "يسرني أن توقع الجامعة اليوم أول اتفاقية في مجال دعم البحث العلمي مع مؤسسة عبد الحميد شومان، هذه المؤسسة الرائدة التي نعتز بإسهاماتها في المجالات العلميّة والبحثيّة والثقافية".

وتسعى المؤسسة من خلال الصندوق لدعم البحوث التي تستهدف تجاوز التحديات المفروضة على المجتمع وتأمين احتياجاته الأساسية وطموحاته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية والبيئية.

ويهدف الصندوق، كذلك، إلى دعم الباحثين ومساعدتهم في التغلب على التحديات التي يواجهونها، سواء ما يتمثل منه بالتمويل أو باللوجستيات، وفتح الطريق أمامهم لدخول عالم البحوث العلمية التطبيقية ذات القيمة المُضافة.

(بترا)

12/12/2017