مسابقة للأفلام القصيرة تحكي عن مدينة القدس
26 / 12 / 2017

 

دعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام صناع الأفلام الأردنيين والعرب للمشاركة بمسابقة أفلام قصيرة بعنوان "نحن القدس"، تهدف لنقل قصة هذه المدينة العربية العريقة للعالم من منظور حضاري يعبر عما تحتله من مكانة راسخة في التاريخ والذاكرة والواقع.
وتأتي المسابقة لعكس قوة الثقافة التي تتمتع بها القدس، وتشجيع صناع الأفلام الشباب على استخدام هذا الحقل الإبداعي في إنجاز أفلام قصيرة ذات محتوى مبتكر ينطوي على خطاب إنساني.
ومن بين شروط المشاركة في المسابقة أن لا تتعدى مدة الفيلم 7 دقائق، وأن يكون من النوع الروائي والتحريكي أو التجريبي، وأن تكون سنة إنتاج الفيلم 2017 /2018، وأن لا تكون من الأفلام الوثائقية، وتُقبل الأفلام باللغة العربية أو الإنجليزية، وإذا كان الفيلم بلغة أخرى فينبغي ترجمته إلى العربية أو الإنجليزية، ويمكن تقديم الأفلام على أقراص مدمجة DVD أو Blu-ray.
وحددت الهيئة الموعد النهائي لتقديم الأفلام يوم الأحد 21 كانون الثاني المقبل .
وستختار لجنة تحكيم مؤلفة من مهنيين عاملين بمجالات السينما والإعلام والقضايا الاجتماعية والسياسية، مجموعة من الأفلام التي سيتم عرضها على الجمهور في عمّان فقط، كما أن الأفلام المختارة ستُعرض لاحقا في حفل عام يجري فيه توزيع جوائز المسابقة.
وتحدد لجنة التحكيم فيلمين للحصول على: الجائزة الأولى وقيمتها 3500 دينار، والجائزة الثانية قيمتها 1500 دينار.
ويجري تقديم طلب تعبئة نموذج المشاركة المتوفر على الموقع الإلكتروني للهيئة الملكية للأفلام، ويجوز مشاركة الأفلام المُصوّرة باستخدام الهواتف الخلوية.

24/12/2017

(بترا)