Black & White
عرض فني في الزرقاء لفرقة راجستاني الهنديّة
-A +A
30 / 01 / 2018

 

قدمت فرقة راجستاني الهندية عرضاً فنياً غنائياً راقصاً مساء الاثنين الماضي على مسرح الشاعر حبيب الزيودي في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي في الزرقاء .

وجسّدت الفرقة التي تأسست عام 2007 والمكونة من عشرة من الفنانين والفنانات برئاسة الفنان صادق خان لانجا، لوحات فنية تعبر عن التقاليد والفلكلور الشعبي في إقليم راجستان المتوارثة جيلاً إثر جيل، وأبرزت اللوحات الفنية عادات وتقاليد إقليم راجستان الهندي في المناسبات الاجتماعية .

ومن أبرز اللوحات التي قدمتها الفرقة، رقصة كاليبريا "الأفعى" ورقصة باواي "التوزان"، حيث تعتمد الفرقة في تقديم لوحاتها الفنية على الآلات الايقاعية إضافة إلى آلة وترية تراثية .

وقال محافظ الزرقاء الدكتور محمد السمير إن خلال كلمته الترحيبية إن الثقافة والفنون والموسيقى هي لغة الشعوب وتسهم بتجسير الهوة بينها وتعزز التقارب والتآلف والمحبة وتشكل دافعاً للوصول إلى مجتمع إنساني يركز على القواسم المشتركة.

وبيّن نائب السفير الهندي مودوغراجديمودران أنّ الفرقة قدمت عدداً من العروض الفنية في محافظات المملكة، مشيراً إلى أن العروض تسهم بتعريف المجتمع الأردني بمفردات الثقافة والفنون الهندية الثرية.

وكان حضر العرض الفني، مدير ثقافة الزرقاء الدكتور منصور الزيود وجمع من الفنانين والكتاب وأهالي الزرقاء.

(بترا)

30/1/2018