Black & White
الأمين العام يرعى احتفال "يرقا الثقافي" بميلاد الملك
-A +A
25 / 02 / 2018

 

مندوباً عن وزير الثقافة رعى الأمين العام هزاع البراري احتفالاً في "بيت الضيافة- عيرا ويرقا" أقامه منتدى يرقا الثقافي احتفالاً بعيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني اشتمل على إشادة بدور القيادة الهاشميّة وتأكيد المنجزات الوطنية، بالإضافة إلى فقرات فنيّة من السامر الأردني.

وألقى البراري، في الحفل الذي حضره وجهاء المنطقة وممثلو المجتمع المحلي، كلمة وقف فيها على أهمية المناسبة والاحتفال بميلاد  جلالة الملك راعي الثقافة الأردنية ومعزز مكانتها، كما أكّد البراري ما ترفده الأرض الأردنية للوطن من عطاء دائم يتجدد على كلّ الأصعدة، مستذكراً ما قدّمته منطقة عيرا ويرقا من أنموذج عالٍ في الدفاع عن ثرى الأردن في معركة الكرامة الخالدة، وما أسهمت به هذه المنطقة التي انطلقت منها بشائر النصر وعلى أرضها كانت المدفعية الأردنية تؤكّد هذه البشرى. كما أشاد البراري بمديرية ثقافة البلقاء ومنتدى عيرا ويرقا، وما تقوم به المديرية من أنشطة تهدف إلى ترسيخ الفعل الثقافي ونشر رسالة وزارة الثقافة بالشراكة مع الهيئات الثقافيّة الفاعلة في المحافظة.

وألقى رئيس المنتدى فالح الرحامنة كلمةً، في الحفل الذي حضره مدير تربية وادي السير د.شاكر العلاوين، ومدير صحة مادبا د.مصلح العبادي، تغنّت بالقيادة الهاشمية الحكيمة وما يبذله جلالة الملك من جهد دؤوب في خدمة الأردن والسهر على أمنه واستقراره، متحدثاً عن نشأة جلالته وتعليمه ومعرفته العسكرية والسمعة العربية والعالمية التي يحظى بها وأكسبت الأردنّ دوره المحوري والمهم في المنطقة العربية وعلى مستوى العالم.

وشارك الصحفي أشرف الشنيكات بكلمة تطرق فيها إلى دور مديرية الثقافة وبرامجها الدؤوبة في تعزيز الفعل الثقافي في البلقاء.

كما اشتملت كلمة المجلس المحلي للمحافظة على تأكيد يوم الفرح الأردني في عيد ميلاد القائد، وأهمية المفردة الثقافية في الاحتفال بالمنجز الوطني.

إلى ذلك، قدّمت فرقة السامر التابعة لمنتدى يرقا الثقافي عدداً من الفقرات الغنائية الراقصة التي تغنّت بالوطن وقيادته الهاشمية وتفاعل معها الجمهور.

وفي إطار الاحتفال أكّد مدير مديرية ثقافة البلقاء التابعة لوزارة الثقافة جلال أبو طالب مدى مشاركة المجتمع المدني والمنتديات الثقافية للاحتفال بذكرى ميلاد باني نهضة الأردن جلالة الملك عبدالله الثاني والمعزز للفعل الثقافي كسلوك مجتمعي حضاري يدعو إلى البناء وتعظيم المنجزات الوطنية، وأشاد أبو طالب بأسرة منتدى يرقا الثقافي والجهود المبذولة في التحضيرات لهذا الحفل والتواصل الدائم مع مديرية الثقافة في أنشطة المنتدى وبرامجه الثقافية المستمرة.

 

هيئة تحرير الموقع الإلكتروني