Black & White
وفد برلماني جورجي يزور متحف الحياة البرلمانية
-A +A
28 / 02 / 2018

 

زار وفد برلماني جورجي برئاسة رئيس مجلس النواب إيراكلي كوباخيدره يوم الاثنين 26/2 متحف الحياة البرلمانية التابع لوزارة الثقافة.
واطلع الوفد الضيف على المتحف الذي يمثل جزءاً مهماً من الذاكرة الوطنية، ويوثق  للحياة البرلمانية، وللكثير من الأحداث المهمة في تاريخ المملكة، كإعلان الاستقلال ، وتتويج جلالة الملك طلال، وجلالة الملك الحسين طيب الله ثراهما، وتبني الدستور، وإقرار وحدة الضفتين، وإنهاء المعاهدة الأردنية البريطانية، وغيرها من الأحداث المفصلية في حياة الأردن.
وعرض مدير المتحف الدكتور ماهر نفش لدور المتحف في التعريف بتاريخ المملكة بالتسلسل التاريخي في عرض المعلومات والوثائق والصور الخاصة بالمتحف ومقتنياته المتعددة، وأجزائه الثلاثة التي تضم قاعة البرلمان، وقاعات العرض التي تروي قصة الحياة البرلمانية، والجناح الذي يضم مكتب رئيس مجلس الأعيان ومجلس النواب وقاعة التشريفات.
وبيَّن أن المتحف يعتبر اليوم معلماً ثقافياً وحضارياً وسياسياً يبين للأجيال الشابة اهتمام الأردن بالحياة الديمقراطية منذ البدايات الأولى لتأسيسه، كما يوثق للكثير من الأحداث المهمة التي ساهمت في ترسيخ قيم الديمقراطية، ونشر ثقافة الحوار، وترسيخ شعور الانتماء والمواطنة وتقبل الآخر.

وأشار إلى قصة إعادة إحياء مبنى البرلمان وترميمه ليصبح متحفاً للحياة البرلمانية، بعد تزويده بالوثائق والصور اللازمة لغايات العرض، ليحكي قصة المتحف التي تظهر القيم الجمالية وتبرز الأحداث التاريخية. ورافق الوفد الضيف خلال الزيارة عضو مجلس النواب مصطفى ياغي.

 

(بترا)

26/2/2018