Black & White
العياصرة مديراً لـ"المكتبة الوطنية"
-A +A
03 / 03 / 2018

 

عمان- إبراهيم السواعير

قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعيين خبير علم المكتبات الدكتور نضال العياصرة مديراً عاماً لدائرة المكتبة الوطنيّة.  

وأكّد العياصرة في تصريح لـ"موقع وزارة الثقافة الإلكتروني" أهميّة تغيير الصورة النمطيّة المجتمعيّة حول مجال عمل المكتبة الوطنية، الذي لا يقتصر على تقديم خدمة رقم الإبداع، بل يتعداه إلى توقيع الاتفاقيات العالمية والشراكة الجادّة في مواضيع حقوق المؤلف وحقّ الحصول على الوثيقة الوطنية التي قال إنّه سيعمل على تعزيز حضورها بالتجسير مع إدارات المكتبات العربيّة والعالمية، في إطار من التبادل والإسهام في المؤتمرات وورشات العمل ذات العلاقة.

وقال إنّ المكتبة ستواصل دورها في التواصل المجتمعي، لافتاً إلى مبادرات توزيع الكتاب في المحافظات، وإقامة أنشطة ثقافية ميدانيّة، فضلاً عن نشاطات دائرة المكتبة الوطنية الأسبوعيّة.

يُشار إلى أنّ العياصرة من مواليد جرش 1970، ويحمل الدكتوراة في علم المكتبات والمعلومات. اشتغل في التدريس بجامعات فيلادلفيا، والبلقاء التطبيقية، والجامعة الأردنيّة، وشغل منصب عميد كليّة عجلون الجامعية، ورئيساً لجمعية المكتبات والمعلومات الأردنية. صدرت له دراسات في مجتمع المعرفة والبيئة الرقمية ومعايير الجودة، واشتغل موثّقاً في الديوان الملكي الهاشمي، ومن مؤلفاته كتاب "أخلاقيات وتشريعات المعلومات"، و"إنجازات جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية".