Black & White
إلحاق جائزة أفضل ديوان نبطي مخطوط لـ "ثقافة المفرق"
-A +A
11 / 03 / 2018

 

أعلن رئيس قسم النشاطات في مديرية ثقافة المفرق عاقل الخوالدة عن إلحاق الدورة الثالثة لـ"مسابقة وزارة الثقافة للشعر النبطي لأفضل ديوان مخطوط" إلى المديرية، كنوع من تفويض الوزارة للمديرية في تحكيم الجائزة وإعلان نتائجها في مهرجان الخالدية العربي للشعر الشعبي والنبطي أيلول المقبل.

وقال الخوالدة إنّ رؤية وزارة الثقافة استهدفت الحضور المحلي والعربي الكبير الذي يحظى به هذا المهرجان الذي يقام في قضاء الخالدية بالمفرق، ويشارك في أمسياته كلّ عام نخبة من الشعراء اللامعين، خصوصاً وأنّه مشروع من مشاريع وزارة الثقافة تنفّذه وتدعو ضيوفه وتنسق لنشاطاته مديرية ثقافة المفرق.

وأضاف أنّ المديرية ستطلق مطلع نيسان المقبل شروط الجائزة لأفضل ديوان شعر نبطي مخطوط(غير منشور)، بهدف توسيع نطاق الجائزة الجغرافي واستقبال الطلبات، ليصار غلى تحكيمها من لجنة متخصصة مكوّنة من أكاديميين وباحثين تقوم بفرز الدواوين الثلاث الأولى واستصفائها، حيث يفوز الأول منها بـمبلغ 2000 دينار، والثاني بمبلغ 1500 دينار، فيما يفوز الثالث بمبلغ 1000 دينار.

وأكّد الخوالدة أهمية الجائزة في رفد المكتبة المحليّة والعربيّة بدواوين إبداعية مغمورة، ودعم الشاعر الأردني، الذي وعلاوةً على فوزه بالجائزة، تقوم مديرية الدراسات والنشر في وزارة الثقافة بطباعة ديوانه كجزء من منشورات الوزارة.

ودعا الخوالدة الشعراء الأردنيين إلى تجهيز دواوينهم، لحين الإعلان عن الجائزة، متحدثاً عن شروط مبدئيّة وعامة للمسابقة، التي يتم فيها استبعاد الأعمال التي تتعرض لإثارة النعرات أو الإساءة أو القدح أو التشهير، مؤكّداً حضور القصيدة المعبّرة عن الهوية الأردنية والتي تحاكي هموم الناس وتطلعاتهم الشفيفة وتنقل التراث الأردني بعيداً عن العصبية أو الحديّة أو التطرف كمواضيع، مؤكّداً بطبيعة الحال الشروط الإبداعيّة في تناول هذه المواضيع.

هيئة تحرير الموقع الإلكتروني