Black & White
الهيئة العربية للمسرح تعلن عن مسابقة النص المسرحي للطفل
-A +A
29 / 03 / 2018

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن النسخة 11 لمسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للطفل في الفئة العمرية (من 6 الى 18) سنة، وهي مخصصة للكتاب الشباب حتى سن 35 عاما.
ووفقا لبيان صحفي صدر عن الهيئة يوم الأربعاء 28/3/2018، فإن شروط المسابقة والتقديم تقضي أن يكون النص المرشح للمسابقة مبنياً على الاشتباك مع الموروث الثقافي لإنتاج معرفة جديدة ومتجددة، وأن يكون النص المرشح للمسابقة جديداً، لم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، ولم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها ولم يسبق نشره بأي وسيلة أو تقديمه في عرض مسرحي، وأن يكون النص مكتوباً باللغة العربية الفصحى، وأن يحدد كاتب النص الفئة العمرية المستهدفة بهذا النص، وأن لا يكون النص مونودرامياً.
ودعت الهيئة في بيانها إلى أن يقدم النص المسرحي مطبوعاً بصيغة (Word) بنط Arial 14 وبمسافات بينية لا تتجاوز 1.15 ويرسل بواسطة البريد الإلكتروني المدون أدناه، وأن يقدم صاحب النص المرشح بواسطة البريد الإلكتروني صورة شخصية وصورة بطاقة إثبات هوية/ جواز السفر، سيرة ذاتية مختصرة، العنوان كاملاً بما في ذلك الهاتف النقال وإقراراً بملكيته للنص والتزامه بالشروط (حسب الصيغة المرفقة بهذا الإعلان)، وأن يبعث النص والمرفقات إلى منسق مسابقة تأليف النص المسرحي، على البريد الإلكتروني التالي:Script@atitheatre.ae .
ودعت إلى كتابة اسم المؤلف وعنوان النص في خانة (الموضوع) على سطح البريد الإلكتروني، وإرسال النص والوثائق المطلوبة في إرسالية واحدة.
وأشارت إلى أن باب التقديم يفتح مطلع شهر نيسان المقبل، وتنتهي مهلة التقديم في نهاية شهر آب المقبل، مبينة انه ستشكل الهيئة لجنة تحكيم وتكون قراراتها نهائية، وستعلن نتائج المسابقة النهائية منتصف تشرين الثاني المقبل.

(بترا)

28/3/2018