Black & White
فعاليات فنية وثقافية في الأغوار
-A +A
16 / 05 / 2018

شهدت مرافق ثقافية في الأغوار مساء الأثنين 14/5/2018، فعاليات فنية وثقافية متنوعة، ضمن فعاليات (الأغوار الجنوبية مدينة الثقافة الأردنية).

وشارك في الفعاليات، ممثلون عن الهيئات الثقافية، كما أدت فرق محلية ودولية عروضا فلكلورية وتراثية نالت استحسان الجمهور في المنطقة، وقدمت فرق الفلكلور الشعبي اللبناني وفرقة الفنون الشعبية اللبنانية وفرقة الرمثا للفنون الشعبية وفرقة الصافي للفنون الشعبية عروضا فنية على مسرح مدرسة غور الصافي الثانوية للبنين.

وشهد متنزه الشهيد سلام العونة في غور الحديثة أمسية شعرية، شارك فيها الشعراء الدكتور خالد الختاتنة والشاعر الدكتور أنس الهويمل والروائي خالد العشوش.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة، إن هذه الفعاليات وبمشاركة جماهيرية تعبر عن القيمة الحضارية لمشروع المدن الثقافية، لافتا إلى أن النشاطات الفنية والشعرية تساهم في تعزيز التعرف على الثقافات المختلفة.

وأكدت الشمايلة، أن الفعاليات تشهد تفاعلا كثيفا من المواطنين كونها تقام في أوقات مسائية مناسبة وتقدم الفنون الأدائية والدبكات الشعبية والغناء وإحياء التراث الشعبي للفرقة وأهازيج وأغاني وطنية وفقرات شعرية منوعة.

(بترا)

15/5/2018