Black & White
طلبة أردنيون يحققون نتائج متميزة في "إنتل العالمية"
-A +A
21 / 05 / 2018

 

حقق طلبة أردنيون مشاركون في معرض إنتل الدولي للعلوم والهندسة للعام 2018، الذي أقيم أخيرا في مدينة بيتسبيرغ بولاية بنسلفانيا الأميركية نتائج متميزة وباهرة.
ووفقا لبيان صحفي صادر عن مؤسسة عبدالحميد شومان، فإن الطلبة سجلوا نتائج مميزة في الجوائز الخاصة والعامة للمسابقة العالمية، إذ دعمت المؤسسة مشاركة الوفد الأردني في هذه المسابقة السنوية التي تهتم بمجال البحوث العلمية في 17 مجالا منها الهندسة والحاسوب وعلم الاجتماع، فيما تعد أكبر مسابقة عالمية في مجال البحوث العلمية على مستوى طلبة المدارس.
وحصل الطالبان صالح ملكاوي وصبا شومان بحسب البيان، على منحة دراسية بقيمة 20 ألف دولار عن مشروعهما "تشخيص ارتفاع الدهنيات في الدم من خلال تطبيق لتحليل صور العين"، بينما حصلت الطالبة شذى الذيابات على جائزة بقيمة ألف دولار من مؤسسة قطر عن مشروعها في مجال الزراعة "نظام ذاتي التشغيل".
وفي الجوائز العامة، حصلت الطالبة دانية المبيضين على المركز الثالث في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة/ فئة العلوم السلوكية عن مشروعها " دروايت"، كما حصل الطالبين محمد المصري وحور العماوي على المركز الثالث في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة/فئة العلوم السلوكية عن مشروع "التوحد يدرك الأصوات".
يشار أن "مؤسسة شومان"، تقوم وللسنة الرابعة على التوالي، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على دعم المشاركة الأردنية في هذا المعرض العالمي من خلال إقامة المعارض المحلية والوطنية لاختيار المشاريع المتأهلة، وتدريب الطلبة المؤهلين على مهارات العرض ومساعدتهم من خلال متخصصين 
على بلورة أفكار المشاريع، بالإضافة إلى الدعم المادي والمتمثل بتغطية تكاليف السفر والإقامة.

(بترا)

20/5/2018