Black & White
انطلاق مخيم الأمل الأردني السادس لأطفال السكري اليوم
-A +A
12 / 07 / 2018

 

تنطلق اليوم الخميس 12/7/2018، في فندق القوات المسلحة الأردنية فعاليات مخيم الأمل الأردني السادس لأطفال السكري الذي تقيمه الجمعية الأردنية للعناية بالسكري تحت شعار "صحتي مستقبلي".

ويهدف المخيم الذي يستمر أربعة أيام بمشاركة أردنية وعربية إلى تعزيز وتقوية مفهوم الإدارة الذاتية والعناية لدى الأطفال للسيطرة المثلى على مرض السكري، وتبادل خبرات وطرق التعايش مع المرض فيما بين الأطفال المشاركين والمشرفين والمشرفات والاستفادة الشخصية، وتعزيز وتنمية مواهب الأطفال وتشجيعهم على الممارسة والمتابعة لتلك الهوايات.

وقالت رئيسة الجمعية الدكتورة نديمة شقم إن المخيم يسعى إلى تأهيل أطفال مرضى السكري بحيث يكونوا قياديين ومثقفين قادرين على إدارة ذواتهم، إلى جانب التبادل الثقافي بين الدول المشاركة، وبالتالي صقل قدرات ومواهب الأطفال للتعبير عن أنفسهم من خلال فنون الإدارة والتنظيم والقيادة، وعقد الدورات التثقيفية، وجلسات الحوار والألعاب.

وأضافت أن المخيم يستهدف فئات عمرية محددة بحيث يكون محتضنا ومساندا وداعما ومرشدا لها من خلال المحاضرات والندوات والنشاطات المختلفة التثقيفية والترفيهية مما يسهم بتعزيز مهارات التفكير وإدارة الوقت بشكل إيجابي، والاطلاع على كل ما هو جديد بخصوص مرض السكري، وأهم التطورات على الأدوية وطرق العلاج، وأنماط التغذية الصحية السليمة.

يشار إلى أن الجمعية الأردنية للعناية بالسكري هي جمعية تطوعية وعضو في الاتحاد الدولي للسكري تأسست عام 1991، وأخذت على عاتقها التوعية السكرية لأفراد المجتمع عامة وللعسكريين خاصة بجميع الطرق المتاحة من خلال المحاضرات والندوات والمسيرات والمهرجانات وحملات التوعية المختلفة في جميع محافظات المملكة .

(بترا)