Black & White
وزارة الثقافة تعلن أسماء الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي للعام 2018
-A +A
02 / 08 / 2018

 

أعلنت وزارة الثقافة، اليوم الخميس 2/8/2018، أسماء الفائزين بمسابقة الإبداع الشبابي للعام 2018 في حقول الشعر، والقصة القصيرة، والرواية ، والرسم، والتصوير الفوتوغرافي.
وفاز المركز الأول في حقل الشعر، يوسف خالد يوسف عاصي عن قصيدته " النفس الأخير"، في المركز الثاني تسنيم خالد عبيد عمايرة عن قصيدتها " تأملات"، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة المركز الثالث.
وفي حقل القصة القصيرة فاز بالمركز الأول هبة عمران محمود الطوالبة عن قصتها" ذكريات لاجئ"، والمركز الثاني تسنيم عبد الستار رضا معابرة عن قصتها " اسمي"، وبالمركز الثالث: شروق جهاد عبد الرحيم المصري عن قصتها "أيفسد السكر في القهوة نبوءة البصّارة".

وفي حقل الرواية، فاز بالمركز الأول: تمارا عماد محمد قوقزة عن روايتها " لا تقرؤوه وأنتم سكارى"، والمركز الثاني: نادين عبد الهادي القطامين" عن روايتها " العالم من عينيها"، فيما قررت لجنة التحكيم حجب جائزة المركز الثالث.
وفي حقل الرسم، فاز المركز الأول حسام فادي سليم السالم عن لوحة " وجوه "، وبالمركز الثاني سجى عبد المجيد خالد عبيدات عن لوحة " حزن لا نهائي"، وقررت لجنة التحكيم حجب جائزة المركز الثالث.
وفي حقل التصوير الفوتوغرافي، فاز بالمركز الأول: هبة صالح محمد عموري عن صورة " سجن "، وبالمركز الثاني ياسمين جادالله أحمد العلي عن صورة " بلا مأوى "، وبالمركز الثالث محمد عصام محمود عرار عن صورة " جمال الظلال في الصحراء" ، أما حقل المسرح فلم يتقدم أحد للمسابقة.
وتبلغ قيمة جوائز المسابقة التي ستوزع في حفل تقيمه الوزارة للفائزين ما يقارب 5 آلاف دينار.